ما هي افضل انواع تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة؟

افضل انواع تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدوره

في حال كنت تظنين أنك حامل، من الطبيعي أن ترغبي بإجراء فحص الحمل المنزلي في أقرب وقت ممكن للتأكد أكثر من الأمر. فما هي أفضل أنواع تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدوره؟ وهل تعطي نتيجة مضمونة؟ تابعينا في هذا النص من "عائلتي" لتحصلي على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكنك الخضوع لفحص الحمل المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة. لكن عليك أن تعلمي أن كلّما كان هناك فارق بين موعد الدورة الشهرية وفترة التحليل كلّما انخفضت نسبة حصولك على نتيجة مضمونة. أما من أفضل الإختبارات التي يمكنك الخضوع لها فتتضمّن:

  • First Response Early Response: يمكنك الخضوع لهذا النوع من التحليل قبل خمسة أيام من موعد الدورة الشهرية إلاّ أن النتيجة تكون مضمونة بنسبة 62% فقط. أما لزيادة النسبة لتصل إلى الـ99%، فعليك الخضوع لهذا التحليل قبل يوم من موعد الدورة الشهرية لديك.
  • Clearblue: في حال كنت تريدين استخدام فحص الـClearblue، يمكنك القيام بذلك قبل ستة أيام من موعد الدورة. في هذه الحالة، ستحصلين على نتيجة مضمونة بنسبة 79%.
  • Predictor Early pregnancy test: استخدمي هذا النوع من التحليل المنزلي في حال كنت تريدين فحص الحمل قبل 4 أيام من موعد الدورة الشهرية لديك.

لكن هل تعلمين كيف يعمل فحص الحمل المنزلي؟

يمكن لفحص الحمل أن يحدد نسبة هرمون الحمل أي هرمون الـHcg في البول. كلّما تقدّمت في مرحلة الحمل، كلّما ازدادت نسبة هذا الهرمون.

أخيرًا، في حال شعرت أنك حامل لكن أظهر الفحص نتيجة سلبية، قومي بزيارة الطبيب للتأكد أكثر من الموضوع والتأكد في حال حدوث الحمل أم لا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟