إليك افضل اطعمة تقوي المناعة!

افضل اطعمة تقوي المناعة

المواضيع

  1. افضل اطعمة تقوي المناعة

  2. طرق أخرى لتقوية المناعة

تعرفي معنا على افضل اطعمة تقوي المناعة واكتشفي ما هي تلك المنتجات التي يمكنك اضافتها الى نظامك الغذائي الصحي بهدف تعزيز صحة المناعة في الجسم.

افضل اطعمة تقوي المناعة

يعتبر من المهم البحث عن الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة وذلك بهدف تجنب الإصابة باعراض نزلات البرد والانفلونزا. ولهذا عليك التأكد من إضافة الأطعمة التالية الى نظامك الغذائي الصحي:

  • الفواكهة الحمضية: ومن منا لا يتأكد من حصوله على النسبة الكافية من الفيتامين سي بشكلٍ يومي؟ وهذا الأمر يساعد على تجنب البرد وعلى إنتاج الخلايا البيضاء في الجسم. ومن بين الفواكهة التي يمكنك تناولها تتضمن الغريب فروب والبرتقال والليمون وغيرها.
  • الفلفل الأحمر: لا تزني أن الفاكهة وحدها تحتوي على الفيتامين سي إذ ستتفاجئين عند معرفة أن الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة مضاعفة من الفيتامين سي مقارنة بالفوكهة الحمضية! كما وتحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين. لذلك، إضافةً الى تقوية المناعة في الجسم، تتمكنين من الحفاظ على نضارة بشرتك وصحة عينيك.
  • البروكولي: ماذا تعلمين عن البروكولي؟ يعتبر البروكولي مصدراً غنياً بالمعادن والعناصر الغذائية وخصوصاً الفيتامينات أ وسي وe. لذلك، تأكدي من إضافتها الى نظامك الغذائي.
  • الثوم: يستخدم الثوم تقريباً في معظم أنواع الأطعمة وهذا أمر جيد إذ يحتوي على خصائص من شأنها أن تعزز المناعة في الجسم وتعالج ارتفاع مستوى السكر في الدم.
  • الزنجبيل: إضافةً الى إمكانيته على تقوية المناعة، يساعد الزنجبيل على التخفيف من مختلف أنواع الإلتهابات التي يمكن أن تعاني منها ويعتبر من أفضل الطرق لعلاج ألم الحلق والغثيان التي تعاني منه النساء.
  • اللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على خصائص مختلفة من شأنها أن تساعد الجسم على مكافحة مختلف الأمراض بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين د.

طرق أخرى لتقوية المناعة

إضافةً الى الأطعمة التي ذكرناها، تتعدد الطرق الأخرى التي يمكنك اعتمادها بهدف تقوية المناعة ومن بينها تتضمن:

وبعد أن أصبحت عن مختلف الطرق التي تساعد على تقوية المناعة في الجسم، اكتشفي ما هي العادات التي تسبب ضعف المناعة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!