علاج التهاب الحلق بطرق طبيعية

علاج التهاب الحلق

خلطة عصير الليمون والعسل هي الأكثر شعبية في العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

التهاب الحلق، من أكثر الأمراض انتشارًا في فصل الشتاء، حيث يعاني الكثيرون من هذه المشكلة التي هي بحاجة لعلاج سريح بسبب الألم الشديد الذي يولّده هذا النوع من الالتهاب.

ننصحك بقراءة: ماذا عن تغير لون اللسان

أمّا عن أسباب التهاب الحلق، فهي بسبب التقاط الفيروسات والالتهابات البكتيرية عن طريق الفم. إنّما لا تقلقي، فهناك العديد من العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق، والتي توفر لك تسكين الألم وعلاج التهاب الحلق بطرق طبيعية وصحية في المنزل، فاكتشفي أبرزها في هذه القائمة.

عرق السوس: منذ القدم، استخدم أجدادنا عرق السوس لعلاج التهاب الحلق، فهو فعّال جدًا للتخلص من الألم والالتهاب. كل ما عليك فعله هو نقع عرق السوس بالماء ومن ثم "الغرغرة" مرّات عدة في اليوم. وهكذا تتمكنين من تهدئة التهاب الحلق وحتّى انه يقلل من السعال.

الكركم: فوائد الكركم كثيرة، ومن بينها علاج التهاب الحلق. أضيفي مسحوق الكركم إلى الماء الفاتر، وقومي بمضمضة الخليط مرتين في اليوم، من الأفضل صباحًا ومساءً.

خل التفاح والعسل: لتهدئة آلام الحلق، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الخل ونصف كوب من الماء الدافئ، وشرب المزيج مرات عدّة في اليوم من أجل فعالية أكبر.

عصير الليمون والعسل: لعل هذه الخلطة هي الأكثر شعبية في العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق. فاشربي مزيج الليمون مع الماء الدافئ والعسل عدّة مرات في اليوم، وبالتأكيد سيساعدك على تخفيف الألم والالتهاب.

المارشميلو: هذه الحلوى اللذيذة والشهية يمكن ان تكون علاجًا فعالاً لالتهاب الحلق. فأضيفي قطع المارشميلو إلى كوب واحد من الماء المغلي، واشربي الخليط 3 مرات في اليوم للتخفيف من آلام التهاب الحلق.

شاي البابونج: هو علاج منزلي فعال لالتهاب الحلق. له خصائص مضادة للجراثيم التي تعمل على التخفيف من الألم بشكل طبيعي. اشربي 3 أكواب يوميًا من أجل نتائج أسرع.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 علاجات منزلية لمحاربة آلام الحلق



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!