اسباب افرازات مهبلية خضراء اثناء الحمل!

افرازات مهبلية خضراء اثناء الحمل واسبابها

المواضيع

  1. الافرازات المهبلية الخضراء

  2. أسباب الافرازات الخضراء

  3. علاج الافرازات المهبلية الخضراء

موضوع افرازات مهبلية خضراء اثناء الحمل واسبابها سنتناوله الان في مقالنا هذا تابعينا لتتعرفي اكثر الى جذور المشكلة وتجدي معنا حلا جذريا لها!

عرفناك في ما سبق على اسباب الافرازات المهبلية وسنتابع في هذا السياق مع الافرازات المهبلية الخضراء. لا تهملي صحتك سيدتي فبعض الدلائل مؤشرات على وجود خلل ما فيها ومنها الافرازات الخضراء. هل لاحظت افرازات مهبلية خضراء؟ ما دلالاتها الصحية؟

الافرازات المهبلية الخضراء

من الطبيعي ان تلاحظي افرازات مهبلية ولكن تختلف هذه في القوام والكمية والرائحة والألوان حسب الحالة الجسدية ومن بين هذه الافرازات المهبلية الخضراء. هذه الافرازات تاتي نتيجة تعرض مهبلك لعدوى بكتيرية او فيروسية انتقلت اليك وتترافق عادة مع الحكة الشديدة والرائحة جد الكريهة وارتفاع درجة حرارة الجسم. تبدا هذه الافرازات باللون الأصفر ويميل لونها للخضرة شيئا فشيئا كلما تفاقم الالتهاب وتشبه رائحتها رائحة السمك.

أسباب الافرازات الخضراء

من الأسباب المؤدية الى تكون الافرازات الخضراء ما يلي:

  • الإصابة بمرض منقول جنسيا: اثناء الجماع قد تصابين بداء المشعرات او بمرض السيلان.
  • اختلال توازن بكتيريا المهبل: تتواجد البكتيريا عادة في المهبل بنسب قليلة وهذا امر طبيعي لكن أحيانا تزداد هذه النسب ما يؤدي الى اختلال في التوازن البكتيري لديك وستلاحظين ان لون هذه الافرازات اصفر مائل للخضرة مع رائحة جد كريهة.
  • التهاب المهبل: في الفترة التالية لانقطاع الدورة الشهرية يقل مستوى هرمون الاستروجين ويظهر الالتهاب المهبلي عادة فتترافق الافرازات مع الام مزعجة.
  • العدوى الفطرية: يتواجد في المهبل في حالته الطبيعية احد أنواع الفطريات التي تدعى الخميرة ولكن عندما تزداد نسبتها تتكاثر وتظهر الافرازات الخضراء بالتالي.
  • العلاجات والسوائل المستخدمة طبيعيا في المهبل: يؤثر المعطر او الصابون او الغسول المهبلي في توازن البكتيريا المهبلية ما يؤدي الى ظهور الافرازات الخضراء.
  • الأسباب التشريحية: هذا السبب نادر الحدوث لكن أحيانا تاتي فتحة خلقية بين فتحة الشرج والمهبل ما يؤدي الى تسرب كمية قليلة من البراز الى المهبل ويتسبب بافرازات كريهة الرائحة.

علاج الافرازات المهبلية الخضراء

تحلل الطبيبة سبب الافرازات المهبلية الخضراء وتعالجك على أساسها:

  • ان كانت الافرازات المهبلية مكونة بفعل الفطريات تعالجها الطبيبة بالاعتماد على المراهم المضادة للفطريات بشكل كريمات او جل.
  • ان كانت الافرازات المهبلية مكونة من العدوى البكتيرية تلجا الطبيبة الى المضاد الحيوي الذي يأتي بشكل اقراص او كريمات
  • ان كانت الافرازات المهبلية مكونة بفعل التهاب المهبل او عدوى داء المشعرات تختار الطبيبة علاجها بواسطة دواء ميترونيدازول او تينيدازول.
  • اتقي الافرازات المهبلية الخضراء من خلال المحافظة على نظافة مهبلك وتفادي المطهرات والمعطرات المحتوية على مواد كيماوية ومسح المهبل في الحمام بالشكل الصحيح من الامام الى الخلف مع تجنب الملابس الضيقة واختيار الملابس الداخلية القطنية.

هكذا سيدتي نكون قد عرفناك على المعلومات الشاملة المتعلقة بالافرازات المهبلية الخضراء وننصحك بقراءة سبب تاخر ادورة الشهرية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟