افرازات بداية الحمل كيف شكلها؟

افرازات بداية الحمل كيف شكلها

المواضيع

  1. افرازات بداية الحمل كيف شكلها

  2. متى تبدأ افرازات الحمل بالظهور؟

تختبر كل امرأة في بداية حملها نوعا من الافرازات التي تميز هذه الفترة وان كنت تتساءلين افرازات بداية الحمل كيف شكلها اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال.

من الطبيعي ان تختبر المرأة مجموعة من التغيرات في فترة الحمل ومن بين هذه التغيرات افرازات خاصة هي التي تؤكد بطريقة او بأخرى حدوث الحمل. وبعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على افرازات ما قبل الحمل، اكتشفي معنا اليوم افرازات بداية الحمل كيف شكلها.

افرازات بداية الحمل كيف شكلها

تماما مثل الغثيان الصباحي والدوار تعتبر الافرازات المهبلية من علامات الحمل الاولى، فكيف يكون شكل هذه الافرازات وماذا عن لونها؟

في البداية يجب ان تكوني عزيزتي الحامل على علم بأن الافرازات المهبلية تزداد مع الحمل وتصبح لزجة اكثر فأكثر، ويتغير شكلها ولونها. فعندما تنزل هذه الافرازات بسرعة لخارج المهبل تكون بلون ابيض لزج ذات رائحة خفيفة، لكن ان تجمعت وتأخر خروجها فستطرأ عليها بعض التغيرات لتصبح مائلة الى اللون الاصفر.

وغالبا ما تظهر هذه الافرازات السميكة والبيضاء اللون خلال الايام الاولى من الحمل، اي عند انقطاع الدورة الشهرية. يمكنك اعتبار هذا العارض من ابرز اعراض التي تشير الى حدوث الحمل. لذلك، ننصحك في هذه الحالة بالخضوع لـ اختبار الحمل المنزلي لتتأكد شكوكك من الحمل او تتبدد.

هذا ومن المهم ان تعلمي عزيزتي ان هذه الإفرازات في بداية الحمل طبيعية للغاية ولا تشكل اي خطر على صحتك او على صحة جنينك، يذكر انه غالبا ما تزيد هذه الافرازات مع بداية الحمل.

متى تبدأ افرازات الحمل بالظهور؟

وبعد ان تعرفت على انواع افرازات بداية الحمل، اكتشفي الان متى تبدأ افرازات الحمل بالظهور في ما يلي.

تبدأ افرازات الحمل بالظهور بدءا من اليوم الاول وتزداد حدة وغزارة مع الوقت حتى وصول المرأة الى المخاض. تعرف الافرازات التي تختبرينها خلال الفصلين الاولين من الحمل بالـ leucorrhea. لا تستغربي في حال صدور رائحة خفيفة جدا منها. لكن متى تستوجب هذه الافرازات استشارة الطبيب؟

احرصي على مراقبة لون هذه الافرازات ورائحتها وبخاصة ان اصبحت افرازات خضراء بدون رائحة لانها قد تشير حينها الى اصابتك ببعض الامراض وقد عرفناك عليها في وقت سابق. وفي حال لاحظت ظهور اي من هذه التغيرات، يفضل استشارة الطبيب فورا وعدم الانتظار اي يوم اضافي.

هذا ولا ننصحك مطلقا بتجربة الخلطات المتداولة او الطرق المنزلية التي يقال انها تعالج مشكلة الإفرازات خلال الحمل لانها غير صحية وقد تؤثر سلبا على مسار الحمل وعلى صحة الجنين على حد سواء.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟