إليك 5 من أغرب قواعد المدارس حول العالم!

اغرب قواعد المدارس حول العالم

مع اقتراب العودة الى المدارس وبدء التحضيرات المرافقة للعودة ولأن التعليم في العالم العربي يختلف ليس فقط بمضمونه نوعًا ما عن العالم بل في الأساليب المعتمدة والقوانين المتبعة، سنكشف له اليوم عن أغرب قواعد المدارس والقوانين التي يخضع التلاميذ لها حول العالم!!!

عقوبة البازلاء المجمّدة!

تعتمد بعض المدراس في آسيا طريقة غريبة جدًا لتنفيذ العقاب على التلميذ وهي عقوبة البازلاء المجمدة للركوع عليها في كلّ مرة يذنب فيها، وحتى أولياء أمور الطلاب يطبّقون هذه العقوبة على أطفالهم أحيانًا.

رفع اليد للإجابة عن الأسئلة: ممنوع!

جميعنا اعتدنا أن نرفع أيدينا للإجابة عن الأسئلة، لكن في مدارس نوتنغاهم في إنكلترا يمنع التلاميذ منعًا باتًا من رفع أيديهم للإجابة عن الأسئلة اذ يتعيّن على الأستاذ بنفسه اختيار الطالب الذي سيجيب فهذا الأسلوب يشجع التلاميذ جميعهم على الإصغاء جيدًا.

القيلولة!

ليتنا جميعنا نعيش في الصين لنستفيد من نظام المدارس في هذه المسألة! اذ يتعيّن على الطلاب أخذ قيلولة لمدة نصف ساعة في اليوم، ليس هذا فحسب بل يسمح لهم بإحضار وساداتهم وبطانياتهم معهم! وذلك من أجل تحسين قدرتهم على الإستيعاب والتطور الدراسيّ بالتالي.

الحبر الأحمر ... ممنوع والسبب؟

بعض المدارس تمنع الطلاب من استخدام الحبر الأحمر اما السبب فهو انّ الدراسات قد أثبتت أنّ اللون الأحمر يسبب الضيق وقد يؤثر سلبًا على نتائج الإختبارات، لذا تمّ استبداله باللون الأزرق والأسود!

لا لحقائب الكتب!

قررت احدى مدارس ميشيغان الأميركية عدم السماح لأي من التلاميذ من إحضار حقيبة يحمل فيها الكتب الى المدرسة حتى لو كان يحمل بها الكتب من داخل خزانته الخاصة في المدرسة وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب!

هل تعرفين بعض القوانين الغريبة الأخرى في المدارس حول العالم؟ شاركينا بها في خانة التعليقات!

إقرأي أيضًا: 8 أنواع أمّهات نصادفهنّ في اليوم الأوّل من المدرسة!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!