صدّقي، هذه الأمور الغريبة تحدث يومياً في بلدان مختلفة من العالم!

لا عجب من أن يكون لكلّ بلدٍ في العالم ثقافته الخاصة ومعتقداته الخاصة وعاداته اليومية الخاصة حتى، لكن العجب في أن تبلغ بعض هذه العادات في اختلافها حدّ الغرابة، أقلّه بالنسبة إلى مجتمعاتنا العربية. فلنتعرّف معاً فيما يلي على أبرز هذه العادات..

اغرب الامور التي تحدث يوميا في بلدان مختلفة من العالم

في تشيلي الكلّ يُرحّب بالتأخير!

إن كنتِ من الأشخاص الذين يتأخرون دائماً على مواعيدهم، فننصحكِ في الانتقال للعيش في جمهورية تشيلي حيث يُعتبر الالتزام بمواعيد اللقاءات الاجتماعية أو الحضور في وقتٍ أبكر من المحدّد وقاحة.. ففي النهاية، أنتِ لا تُريدين أن تكوني سبب إحراج لمَن يستضيفك؟!

الأسماء غير الاعتيادية ممنوعة في الدنمارك!

من غير المسموح للأهل أن يختاروا لأطفالهم أسماء مميّزة أو غير مألوفة في الدنمارك، لا بل من المفترض بهم إنتقاء أسماء تليق بمواليدهم من اللائحة التي وضعتها الحكومة بين أيديهم. وقد يبدو لكِ القرار غريباً نوعاً ما ولكنّ حجّته مبررة وهي: حماية الأطفال من مخاطر الاستهزاء والإحراج والتنمّر!

مَن قال إنّ هزّ الرأس شمالاً ويميناً علامة الرفض في سريلانكا؟!

صدّقي، هزّ الرأس شمالاً ويميناً لا يدل الى الرفض أبداً في سريلانكا، بل العكس تماماً؛ هزّ الرأس علامة القبول والرضى. وكي لا تختلط الأمور عليكِ وتُوفّري على نفسكِ المتاعب، تعلّمي كلمتي "نعم" و"كلا" في السرلنكية قبل أن تذهبي في رحلةٍ إلى هذا البلد الجميل!

في كندا، الحليب السائل يُباع في أكياس!

صحيح أنّ الفوارق بين مجتمعاتنا والمجتمع الكندي كثيرة، لكنّ أبرز ما استرعى انتباهنا منظر الحليب السائل موضّباً بأكياسٍ بلاستيكية، بدلاً من قوارير زجاجية وكرتونية!

العلكة غير مشروعة في سنغافورة!

الملفت في سنغافورة شوارعها النظيفة ولعلّ قانون منع العلكة وتغريم المخالف بنحو ألف دولار أميركي عاملاً مؤثراً كبيراً في هذه المعادلة!

تدريب الأطفال على الحمام إلى العلن في الصّين!

في الصين، يتمّ تدريب الأطفال على استخدام الحمام في الشوارع. أتراه السبب وراء منع الأسر الصينية من إنجاب أكثر من طفل؟!

تلك كانت لمحة سريعة عن بعض العادات الغريبة من حول العالم. لكن، مَن قال إننا نحن العرب نسلم من الغرابة. ففي مصر مثلاً، من غير المحبّذ على الضيف أن يطلب المملحة لتنكيه طعامه، مخافة أن يُحرج مضيفه أو يجرح مشاعره، إذ يُعتبر طلبه بمثابة إنتقادٍ للطبق الذي سخّر الكثير من الجهود لإعداده.

ماذا عن بلدك؟ هل من عاداتٍ غريبة تتميّزون بها وترغبين في مشاركتنا إياها في خانة التعليقات؟

اقرأي أيضاً: أغرب الوظائف التي لم تخطر ببالك، وبأجور خيالية!