اليك اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل!

اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل

المواضيع

  1. اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل

  2. امور اخرى تبطل حبوب منع الحمل

اكتشفي اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل والتي يمكنك اللجوء اليها في حال غيرت رأيك وقررت التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل وكل ما يجب ان تعرفيه في هذا المقال.

تعتبر حبوب منع الحمل من اكثر طرق منع الحمل شيوعا والتي تلجأ اليها السيدات من اجل تحديد النسل او بغية تأخير الانجاب. لكن ماذا في حال غيرت رأيك بعدما بدأت بتناول حبوب منع الحمل بشكل روتيني؟ في مقالنا اليوم سنعرض لك اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل.

اعشاب تبطل مفعول حبوب منع الحمل

تستخدم بعض انواع الاعشاب كطرق طبيعية لمنع الحمل ومنها ما يقوم بمفعول معاكس اي ابطال مفعول حبوب منع الحمل/ قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء ولكن من السهل حقاً إيقاف وسائل منع الحمل عن مسار عملها إذا تزامن تناولها مع مواد أو أعشاب تؤثر على مفعول هذه الأدوية.

  • شاي الديتوكس: يعمل شاي التنحيف على تليين الجهاز الهضمي وكما وان تناولها تزامنا مع تناول حبوب منع الحمل قد يسبب ازالتها من الجسم.
  • بذور الكتان: تساهم بذور الكتان في التقليل من نسبة الكوليسترول والسكر في الدم وتخفض ضغط الدم المرتفع، وتعالج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي مثل الامساك والقولون العصبي. لكن يجب تجنبها في حال تناول المرأة حبوب منع الحمل، لانها تحتوي على مواد كيميائية نباتية تشبه الاستروجين وقد تتداخل مع هرمون الاستروجين الموجود في حبوب منع الحمل ويبطل عملها.
  • نبتة عرق السوس: من الفوائد الطبية لمشروب عرق السوس انه يساهم في علاج الاكزيما ويقلل من الحكة والتهابات الجلد، وعلاج عسر الهضم فضلا عن انه يساهم في علاج الالتهابات. ان الاكثار من تناول عرق السوس اثناء تناول حبوب منع الحمل، قد يكون له تأثير على الهرمونات التناسلية ويقلل من فعالية حبوب منع الحمل.
  • الصويا: تستخدم الصويا في علاج ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم. يؤدي تناول الصويا بكميات كبيرة الى تقليل فعالية هرمون الاستروجين، لذلك يجب الحذر عند تناولها مع حبوب منع الحمل المركبة من الاستروجين.

امور تبطل مفعول حبوب منع الحمل

  • اضرابات الامعاء والجهاز الهضمي: تحول اضرابات الامعاء والجهاء الهضمي دون امتصاص الجسم لأي دواء ومن ضمن انواع الادوية حبوب منع الحمل، وبالتالي تقل فاعليته.
  • بعض انواع الادوية: يؤدي تناول حبوب منع الحمل مع ادوية الصرع او الصداع النصفي الى تقليل فعالية هذه الحبوب لذلك يفضل البحث عن وسيلة اخرى امنة لمنع الحمل.
  • مضادات الفيروسات: تؤثر هذه المركبات القوية على فاعلية حبوب منع الحمل وقبل تبطل مفعولها في بعض الاحيان.

والان وبعد ان تعرفت على بعض الاعشاب التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل بالاضافة الى بعض العوامل الاخرى التي تساهم في تقليل فعالية حبوب منع الحمل او حتى ابطالها، اكتشفي متى توقفين حبوب منع الحمل ان اردت الانجاب!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟