ما هي اعراض شهر الثاني من الحمل؟

اعراض شهر الثاني من الحمل

المواضيع

  1. اعراض شهر الثاني من الحمل

  2. اعراض تختلف من امرأة لاخرى

  3. نصائح الشهر الثاني من الحمل

تتساءلين عن اعراض شهر الثاني من الحمل وما التغيرات التي ستطرأ على جسمك مع دخولك الشهر الثاني من الحمل نقدم لك كل المعلومات التي تبحثين عنها في مقالنا.

مع دخولك الشهر الثاني من الحمل تكونين على مقربة اكثر من تخطي مرحلة الخطر التي تستمر حتى نهاية الشهر الثالث لكي يثبت الحمل، لذلك ما هي اعراض شهر الثاني من الحمل وماذا بشأن نمو الجنين في هذا الشهر؟

اعراض شهر الثاني من الحمل

في الشهر الثاني من الحمل، تستمر الاعراض بالظهور شيئا فشيئا بطريقة وغالبا ما تكون هذه الاخيرة مشابهة لاعراض الشهر الاول من الحمل بالإضافة الى اعراض أخرى وهي كما يلي:

  • انقطاع الدورة الشهرية: تغيب الدورة الشهرية الاولى عن موعدها مع حلول الأسبوع الخامس من الحمل وعند الثامن تغيب أخرى وقد تترافق هذه الفترة مع الام تشبه تقلصات الدورة الشهرية.
  • نزول قطرات من الدم: نتيجة انغراس البويضة، يكون نزيف انغراس البويضة خفيفا وطبيعيا اذ يحدث بسبب تمزق بعض الاوعية الدموية الصغيرة لدى تحرك البويضة بعد تخصيبها نحو الرحم مع الالتصاق ببطانته.
  • الغثيان: تعاني نسبة كبيرة من النساء من الغثيان بدءا من الشهر الثاني من الحمل وغالبا ما يستمر ذلك حتى نهاية الشهر الثالث من الحمل، مع الاشارة الى ان حدة الشعور بالغثيان ووتيرته تختلفان من امرأة الى اخرى.
  • تغيرات ملحوظة على مستوى الثدي: مع بداية الشهر الثاني سوف تلاحظين بعض التغيرات الملحوظة على مستوى الثدي مثل الشعور بالم في الثدي وحساسيته بالاضافة الى ظهور الاوردة الزرقاء على الجلد وانتفاخ الثدي وبعض التغيرات الاخرى في الحلمتين.

اعراض تختلف من امرأة لاخرى

لقد عرفناك انفا على الاعراض الشائعة في الشهر الثاني من الحمل عند معظم النساء، فيما يلي نعرفك على اعراض شهر الثاني من الحمل اقل شيوعا مثل:

نصائح الشهر الثاني من الحمل

في الشهر الشهر، ومن اجل ان يمر هذا الشهر بافضل طريقة ننصحك باتباع الارشادات التالية:

والان بعد التعرف على اعراض شهر الثاني من الحمل، كيف اعرف نبض الجنين في الشهر الثاني؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟