ما هي اعراض توقف نبض الجنين؟

اعراض توقف نبض الجنين

قد تمر المرأة الحامل في العديد من المشاكل الصحية التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تؤدي إلى الإنتباه والعلاج الدقيق. فمن المشاكل التي قد تعاني منها المرأة توقف نبض الجنين. فما هي أسباب ذلك؟ وهل تشعر الحامل بأي إشكال؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أعراض توقف نبض الجنين.

لكن هناك الكثير من الأعراض التي يمكن أن تعاني منها المرأة والتي يمكنها أن تدل الى توقف نبض الجنين ومن أبرزها النزيف المهبلي التي قد تلاحظه المرأة على الملابس الداخلية أو في المرحاض والألم الحاد في البطن وتوسع عنق الرحم. إضافةً إلى ذلك، تشعر المرأة بحرقة في قلبها ودوخة وبالغثيان الشديد. كما قد يتغيّر مزاجها بسرعة فائقة فقد تكون في لحظة سعيدة لتتحول وتصبح شديدة الغضب.

على رغم أن هذه الأعراض تشبه أعراض الحمل إلاّ أن على المرأة أن تعلم التفرقة بينهما. فهناك الكثير من النساء اللواتي لا تكن على علم بتوقف نبض الجنين إلاّ عند خضوعهن لفحص بالموجات فوق الصوتية. ففي معظم الأحيان تعتقد النساء أن حملهن يسير في شكل طبيعي ولا خطر على الجنين بسبب عدم وجود أو الشعور بأي عارض حتى يكتشفن لاحقًا بعدم اكتمال الحمل. فهذا ما يسمى " الإجهاض الصامت".

أما في حال قد شعرت أن هناك أمراً غير طبيعي، فتنصح باستشارة الطبيب المعالج للخضوع للعلاج المناسب واللازم قبل تفاقم الوضع.

إقرئي المزيد: ما هي أسباب كثرة حركة الجنين تحت؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟