ما هي اعراض الولادة في الشهر الثامن؟

اعراض الولادة في الشهر الثامن

المواضيع

  1. معلومات عن الشهر الثامن من الحمل

  2. اعراض الولادة في الشهر الثامن

  3. نصائح للشهر الثامن من الحمل

معلومات عن الشهر الثامن من الحمل

بعد ان استعرضنا في وقت سابق بعض المعلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع، اليك الان معلومات عن الشهر الثامن من الحمل بشكل عام.

مع دخول الحامل في الشهر الثامن من الحمل ستشعر بحدة عوارض الحمل التي تزداد في هذه الفترة، كالارهاق وصعوبة الحركة والشعور بالام في اسفل الظهر مع صعوبة في النوم، وذلك لان حوض الحامل يتسع اكثر ليسمح بنزول الجنين عند الولادة. كما قد تعاني الحامل بعض المشكلات في الهضم وبرغبة كبيرة ومتزايدة لدخول الحمام كثيرا بسبب ضغط الرحم على المثانة.

هذا إضافة الى انه مع التقدم أكثر في هذا الشهر ستشعرين بما يعرف بتقلصات الولادة الكاذبة، التي ينتج عنها تصلب في الرحم من الحين الى الاخر. هنا يأتي دور الحامل في التمييز بين التقلصات الكاذبة وتقلصات الولادة الحقيقية.

اعراض الولادة في الشهر الثامن

وبعد ان تطرقنا الى الولادة في الشهر الثامن والجنين بشكل عام في وقت سابق، اليك اعراض الولادة في الشهر الثامن في ما يلي:

  • الافرازات المهبلية: قد يسبق الولادة المبكرة تغيرات في طبيعة الافرازات المهبلية، او تغير في لونها إلى اللون البني او الوردي بالاضافة الى زيادة في افرازها.
  • تقلصات الرحم: من الممكن ان تكون التقلصات في عضلات الرحم طبيعية خلال الحمل، الا ان التغير في طبيعتها قد يكون علامة على الولادة المبكرة، كأن تشعر الحامل بأكثر من 5 تقلصات خلال ساعة، او بأن يفصل بين الشعور بالتقلصات فترة تقل عن 15 دقة.
  • تشنجات البطن: التشنجات والتقلصات في منطقة البطن والتي يصاحبها الاسهال قد تكون من علامات الولادة في الشهر الثامن. وتجدر الاشارة الى ان الاسهال من الممكن ان يؤدي إلى تفاقم تقلصات الرحم في حال استمراره.
  • الضغط على الحوض: تشعر الحامل بزيادة الضغط في منطقة الحوض لدرجة انها قد تشعر بامكانية سقوط الجنين، او بزيادة الشعور بالحاجة إلى التبرز دون وجود اي حركة معوية، كما وقد يرافقه زيادة الشعور بالحاجة الى التبول.
  • الم اسفل الظهر: من اعراض الولادة في الشهر الثامن، شعور المرأة بألم في الظهر والذي غالبا ما يبدأ بأسفل الظهر، ومن ثم قد ينتشر الى منطقة البطن.

نصائح للشهر الثامن من الحمل

وبعد ان استعرضنا متاعب الشهر الثامن من الحمل، اليك بعض النصائح المفيدة لك في هذا الشهر عزيزتي:

  1. قومي بممارسة التمارين الرياضية التي يسمح بها في الشهر الثامن بمعدل مرتين لثلاث مرات في الاسبوع لمدة نصف ساعة اذ انها تسهل عملية الولادة.

  2. احرصي على شرب الكثير من المياه والسوائل وقومي بالتخفيف من تناول الملح والاطعمة المالحة او امتنعي عنها نهائيا اذا تمكنت من ذلك.

  3. تناولي مصادر البروتين في شكل منتظم كالحليب ومشتقاته واللحوم والبيض والبقوليات التي تزودك بالحديد لتجنب تعرضك لفقر الدم.

  4. احرصي على توزيع وجباتك اليومية على 6 وجبات خفيفة بدلا من 3 وجبات كبيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!