أعراض تشير إلى الم الاذن عند الطفل!

اعراض الم الاذن عند الطفل

هل يبكي طفلك باستمرار ولا تعلمين سبب ذلك؟ في حال لم يتمكّن الطفل من الكلام بعد، عليك التأكد من السبب وراء ذلك إذ يحاول إخبارك أنه يعاني من مشكلة معينة! في هذه الحالة يجب عليك الانتباه إلى الأعراض التي يشعر بها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز أعراض الم الاذن عند الطفل.

  • فقدان الشهية: في حال كان طفلك يشعر بألم في أذنه، قد لا يشعر برغبة بتناول أي طعام تقدّمينه له إذ يشعر بألم عند المضغ أو البلع.
  • ايجاد صعوبة في النوم: في حال لاحظت أن طفلك لا يتمكّن من النوم خلال فترة الليل أو كان يستيقظ باكيًا، من المحتمل أن يكون طفلك يعاني من التهاب في أذنه إذ يمكن للإستلقاء أن يزيد من حدّة الألم الذي يشعر به.
  • المعاناة من الإسهال أو القيء: ما لا تعلمينه أن تعتبر مشكلة الاسهال أو القيء من أعراض التهاب الاذن إذ يمكن لهذه المشكلة الصحية الأخيرة أن تؤثر بشكلٍ سلبي على الجهاز الهضمي.
  • خروج إفرازات غريبة من الأذن: تعتبر الإفرازات البيضاء أو الصفراء اللون من العلامات الأساسية التي تشير إلى معاناة الطفل من ألم حاد في أذنه.
  • صدور رائحة غريبة: في حال لاحظت صدور رائحة غريبة من الأذن، عليك أن تتأكدي فورًا من السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث ذلك إذ غالبًا ما تشير إلى التهاب الاذن.

إقرئي أيضًا: هل تساقط شعر الرضيع في الشهر الأول امر طبيعي؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟