اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

هل تعلمين ما هي اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات؟ هل كنت تعلمين أنه بإمكانك تحليل شخصية الطفل من تصرفاته؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن كل طفل من أصل 88 يعاني من مشكلة التوحد وغالبًا ما تتمكن الأمهات من تشخيص هذه المشكلة مع بلوغ الطفل عمر الثلاث سنوات. أما أبرز الأعراض التي تظهر فهي التالي:

ما هي اعراض التوحد عند الاطفال؟

  • مهارات اجتماعية: يشعر جميع الأطفال الذين يعانون من التوحد بحاجة إلى البقاء بمفردهم وبعدم الرغبة في الإندماج مع المجتمع. هذا وقد تلاحظين ابتعاد الطفل عند اقترابك نحوه لإحتضانه أو تقبيله إذ لا يظهر أي رد فعل عاطفي تجاه أي شخص مهما كان.
  • عدم التمكن من الكلام: في حين أن الأطفال في هذا العمر يتمكنون من لفظ الكلمات وتركيب الجمل القصيرة إلا أن الأطفال الذين يعانون من التوحد لا يتمكنون من الكلام على الإطلاق وفي حال لفظهم كلمة معينة، يعيدون تكرارها لفترة طويلة. هذا ويجد الطفل صعوبة كبيرة في التعبير عن نفسه وعن رغباته وحاجاته.
  • عدم رد الطفل في حال مناداته باسمه: الأطفال في هذا العمر يستجيبون فورًا في حال مناداتهم باسمهم إلا أن الأطفال الذين يعانون من التوحد يستمرون بالقيام بما يفعلونه وكأن شيئًا لم يكن.
  • تجنب الإتصال بالعين.
  • تكرار الحركات ذاتها.
  • شعور الطفل بالإنزعاج في حال وجود صوت عالٍ إلى جانبه والبدء بالصراخ.

في حال لاحظت أن طفلك يعاني من أي من هذه الأعراض التي ذكرناها، يتوجب عليك استشارة الطبيب فورًا للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة في أقرب وقت ممكن.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟