إعترافات أمهات تترجم آلام المخاض..

امرأة تحمل طفلها

الحمل هو تجربة رائعة تحلم بأن تعيشها كلّ النساء، إلاّ أنّ كلّ اللواتي لم يختبرن هذه المرحلة من قبل وبخاصة الولادة والمخاض تعتريهم تساؤلات كثيرة حول حقيقة المخاض والآلام التي تشعر بها المرأة أثناء الولادة. إليك في هذا المقال اعترافات نساء خضن هذه التجربة للمرة الأولى ويصفن كلّ ما حدث معهن.. هذا ما يحدث أثناء المخاض!

بالرغم من أنّ الآلام التي تشعر بها النساء أثناء المخاض قد تكون متشابهة إلاّ أنّها تتفاوت حدّتها من امرأة إلى أخرى. وبحسب الإحصاءات، تقسّم هذه الأوجاع إلى عدة أقسام:

المغص أو التشنجات: تقول معظم النساء إنّ تقلّصات الولادة تشبه مغص الدورة الشهرية إلاّ أنّ أوجاع المخاض هذه تفوق أوجاع الحيض بأضعاف. ماذا تعرفين عن طرق الولادة؟

أوجاع تشبه اللكمات: في حين تعتبر بعض النساء أنّ اوجاع المخاض تشبه اللّكمات التي يتعرّض لها الإنسان على بطنه أو ظهره.

أوجاع تشبه الوخز: أما البعض الآخر فقد اختبرن أوجاع الوخز والتي تعتبر من أسوأ الآلام التي قد تعانيها المرأة أثناء تقلّصات المخاض إذ تشعر فيها بآلام كبيرة وانزعاج وشعور بتمزّق أحشائها.

الضغط والدفع: تشعر النساء أثناء الولادة بنوع من الضغط على المهبل والأمعاء. وتصف بعضهنّ أنّ هذا الشعور هو نفسه الذي ينتابهنّ قبل التبرّز لكن بأضعاف.

يتطلّب الدفع طاقة جسدية كبيرة: عندما تبدأ تقلّصات الولادة لا يسع المرأة سوى تحمّل هذه الأوجاع والدفع بقوة للتخلّص منها بشكل سريع. تصف بعض النساء أنّ هذه الآلام تتطلب قوّة بدنية كبيرة وهي مرهقة في الوقت عينه.

وأخيرًا، تُجمع كلّ اللواتي خضن هذه التجربة أنها أعظم ما قد يحدث للمرأة في حياتها وأنّ الآلام التي تعانيها هذه الأخيرة تختفي مباشرة بعد رؤية طفلها. إقرأي أيضًا: رجيم بعد الولادة لرشاقتك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!