4 اطعمة لم تعلمي يومًا ان بإمكانك تجميدها!

أطعمة سيتضعينها في الفريزر من اليوم

من قال أنّ الثلاجة او الفريز لا يمكن أن تحوي سوى قطع البيتزا او اللحوم والدواجن؟ طبعًا قد تلجأين الى تجميد بعض الأطعمة ومنها ما حذّرناك سابقًا من أنك ترتكبين خطأً كبيرًا في وضعها في الثلاجة.

لكن لا شك في أنه لم يخطر في بالك يومًا أنك تستطيعين وضع هذه الأطعمة بالذات في الثلاجة او الفريزر لتجميدها:

بياض البيض: لا تتفاجأي عزيزتي فبياض البيض أحد هذه الأطعمة، فإذا اردت الإحتفاظ به في الثلاجة لأيام عدة فلا داعي للقلق، يكفي أن تضعيه في قالب تشكيل الثلج ثمّ تضعي القالب في الفريز حتى يجمد ومن الأفضل طبعًا أن تغلفي القالب بالنايلون. يمكنك إخراج بياض البيض من الفريزر قبل يوم من طهيه.

المخيض او ما يعرف بالحليب الرائب: اما الحليب الرائب فهو أيضًا من بين الأطعمة والمشروبات التي يصلح تجميدها. الحليب الرائب هو السائل الذي ينتج من مخمضة الزبدة مع القشدة. يمكنك وضعه في قالب الثلج وقد يبقى صالحًا حتى شهرين ونصف من تاريخ تجميده!

الخبز: قد تلجأ بعض النساء الى تجميد الخبز لكي يبقى صالحًا، صحيح أن الخبز قد يصبح قاسيًا وصعب المضغ بعد تجميده بسبب البرودة التي تساهم في تجفيف السوائل فيه، الا أنه يبقى خيارًا لا بأس به مع اشتداد الحر في فصل الصيف.

رقائق البطاطس او الشيبس: وأخيرًا، اذا كنت من محبي المقرمشات وبخاصة الشيبس وتحبين شراء أكياس كثيرة منه، فلا تقلقي لأنك لن ترمي الرقائق المتبقية من الأكياس المفتوحة بعذ اليوم اذ يمكنك ببساطة وضعها في الفريزر كما وأن البرودة تزيد من قرمشة هذه الرقائق لكن احرصي على اقفال الأكياس بإحكام!

إقرأي أيضًا: 4 اطعمة ستتفاجأين بأن تجميدها افضل من تناولها طازجة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟