5 أطعمة تساعد على تثبيت الحمل خلال الفصل الأول

أطعمة تساعد على تثبيت الحمل خلال الفصل الأول 5

كثيراتٌ يتساءلن عن طريقة تثبيت الحمل خلال الأشهر الأولى من دون الإنتباه إلى مدى أهمية النظام الغذائي والأطعمة التي يتناولنها في التأثير على ذلك.

من هنا، اخترنا اليوم تسليط الضوء على الأطعمة التي تساعد على تثبيت الحمل خلال الفصل الأول؛ فما رأيك في التعرف عليها بعد أن كشفنا لك سابقاً عن أفضل تحاميل تثبيت الحمل؟

اللحوم الخالية من الدهون

تُعد اللحوم الخالية من الدهون مصدراً جيداً للحديد والبروتين كما تتميّز بغناها بالأحماض الأمينية التي تعمل على شكل اللبنات الأساسية للخلايا ما يُساعد على تثبيت الحمل خلال الأشهر الأولى.

منتجات الألبان

تُعتبر منتجات الألبان بما فيها الحليب، الجبن، والزبادي مصدراً غنياً بعناصر غذائية مثل البروتين والكالسيوم التي يحتاجها الجنين من أجمل نموه الصحي والسليم. كما تحتوي على الفوسفور، الفيتامين ب، المغنيسيوم، والزنك التي تمنع حدوث الإجهاض خلال الفصل الأول من الحمل.

الادامامي

ومن الأطعمة التي يُنصح بتناولها خلال الفصل الأول من الحمل نذكر حبوب الإدامامي التي تُعتبر مصدراً جيداً للبروتين النباتي، بالإضافة إلى الكالسيوم، الحديد، والفولات التي تُساعد على تنمية خلايا الجنين وتثبيت الحمل.

الفاصوليا والعدس

إذا كنت تبحثين عن مصادر أخرى للحديد، الفولات، البروتين، والألياف التي تُعرف بأهميتها في تثبيت الحمل والوقاية من الإجهاض خلال أشهر الحمل الأولى، فننصحك بإدخال الفاصوليا والعدس ضمن نظامك الغذائي اليومي.

السلمون

وأخيراً، يُعد سمك السلمون من المأكولات التي تحتاجها المرأة الحامل خلال الفصل الأول كونه يتميز بغناه بأحماض الأوميغا 3 التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في نمو الجنين وتثبيت الحمل. لا تنسي أنّ السلمون يحتوي أيضاً على الفيتامين د الذي يُساهم في تنمية العظام وتقوية الجهاز المناعي.

والآن، ما رأيك في التعرف على الفواكه التي يجب على الحامل تناولها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟