إذا كنت تعانين مشكلات النوم هذه مع طفلك فافرحي لأنه سيكون عبقريًا!

هل تكون اضطرابات نوم طفلك دليلًا على ذكائه؟

جميعنا نعلم أن النوم أساسي للصغار تمامًا كالكبار لما له من فوائد صحية كثيرة بدءًا من صحة الجسم بشكل عام وصولًا الى الصحة النفسية. لطالما شددنا على دور النوم في نمو الأطفال الذهني وزيادة إنتاجيتهم وقدرتهم على الإستيعاب وغيرها من الفوائد الجمة التي استعرضناها معًا مرارًا.

لكن ماذا لو قلنا لك مثلًا أن اضطرابات النوم او قلة النوم قد تكون دليلًا على ارتفاع نسب الذكاء لدى طفلك، وطبعًا ليس بداعي إقناعك بعدم تحريك ساكن اذا ما كنت تعانين هذه المشكلة مع طفلك.

اذ ومع استعراض سيرة أكثر العباقرة الذين مروا على التاريخ، تبين أن معظمهم كانوا ينامون لساعتين على الأكثر في اليوم الواحد. وبحسب الخبراء فإن نوم العباقرة على غرار دافنشي ونيكولا تيسلا من ساعة ونصف الى ساعتين في اليوم كان يزيد من انتاجيتهم بشكل كبير بمعدل يصل الى 6 ساعات يوميًا، الأمر الذي فسر الخبراء ارتباطه بشكل كبير بدرجات الذكاء لديهم. مع هذه العملية الحسابية، يكون العباقرة بنومهم لساعتين فقط يوميًا قد اكتسبوا ما يقارب 20 عامًا من الإنتاجية في حياتهم وهي السنوات التي لمعوا فيها واستطاعوا تحقيق ما توصلوا اليه.

لكن وفي الوقت الذي تبدو فيه هذه النظرية مقنعة ومفيدة الا أن اضرار قلة النوم تفوق دائمًا بعض النواحي الإيجابية له كالتي تطرقنا اليها اليوم!

إقرأي أيضًا: هذا ما سيجعلك تدفعين بطفلك للنوم يوميًا قبل التاسعة مساء!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!