لماذا يجب أن تتوقفي حالًا عن سحب كشف الـ ATM؟

اضرار اوراق الصراف الالي

لقد أصبحت ماكينات الصراف الآلي او الـ ATM اليوم حاجة ملحة في ظل نقل معظم الوظائف الرواتب الى المصارف فضلًا عن إيداع الناس أموالهم في هذه الأخيرة واللجوء الى الماكينات لسحب المال عند الحاجة. ولكن هل تعلمين أنّ لهذه الآلات مخاطر تجهلينها وتحديدًا الإيصال الذي تسحبينه منها؟ لذلك قرّرنا أن نلقي الضوء على هذه الأضرار في هذا المقال من عائلتي.

لقد أثبتت الأبحاث والدراسات الأخيرة أنّ الأوراق التي يصنع فيها هذا الإيصال تحتوي على مادة ثنائي الفينول أ وهذه المادة هي نفسها المستخدمة في تصنيع قوارير الماء البلاستيكية والتي أثبت ضلوعها في التسبّب بمشكلات صحية خطيرة على المدى البعيد.

اضرار اوراق الصراف الالي

ووفقًا لآخر بحث نشرته مجلة PLOS ONE، تبيّن أن مستويات ثنائي الفينول أ في البول لدى الأشخاص الذي يتعاملون بصفة دائمة مع هذه الماكينات أي الذين يلمسون هذه الأوراق هي مرتفعة جدًا مقارنة بالأشخاص الذين لا يستخدمونها. أما زيادة ثنائي الفينول أ فتسبّب مشكلات في الجهاز التناسلي لدى الرجال والنساء، وتؤذي الجنين في رحم الأم والأطفال والبالغين على حدّ سواء. فضلًا عن أنها تتسبّب بمشكلات في جهاز المناعة وفي عملية الأيض وقد تؤدي أيضًا الى الإصابة ببعض أنواع السرطان.

لذلك ونظرًا لخطورة هذه الأوراق، حاولي قدر الإمكان عدم سحب ايصال من هذه الآلة سوى لدى الحاجة فهي ستذهب في نهاية المطاف الى المهملات. ولا تنسي أن تقومي بغسل يديك فورًا بعد استخدامها وبخاصة قبل تناولك الطعام!

إقرأي أيضًا: مخاطر مجففات طلاء الأظافر



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!