ما هي اضرار البقدونس للحامل؟

اضرار البقدونس للحامل

إذ كنت تتبعين دائماّ حياةً صحيّة سليمة ترتكز على نظام أكل صحي، ستتفاجئين عندما تكتشفين بأن بعض التوابل الخضراء التي تضيفينها إلى طعامك تؤثّر سلباً على صحتك خلال الحمل وعلى الجنين أيضاً. من بين هذه التوابل نذكر البقدونس الذي يعتبر مضرًا خلال الحمل ويؤثّر على نمو الجنين. "عائلتي" تعرض لك أهم الأسباب التي تبقيك بعيدة عن تناول البقدونس طيلة فترة الحمل.

لا شكّ في أنّ البقدونس يضفي نكهة مميزة على الطعام كما أنه يعطيه شكلاً جميلاً! لكن خلال فترة الحمل لا ننصح بتناوله بكثرة لما قد يسبّبه من ضرر على الأم والجنين.

إقرأي أيضاً عن: فوائد الثوم للحامل

يمكن أن يسبّب البقدونس تقلّصات في الرحم أو نزيفًا أثناء فترة الحمل، ولكن هذا لا يمنع الحوامل من تناول بعض أوراق البقدونس، فإنها لا تضر، ولكن الإسراف هو الذي يضر.

ولكن ينبغي الحذر من تناول عصير البقدونس أثناء الحمل، إذ إن مادة "الأبيول" تؤدي إلى انقباضات شديدة بالرحم، الأمر الذي يؤدي إلى الإجهاض.

بحيث أنّ الزيت الموجود في البقدونس قد يكون مضراً للمرأة الحامل وللجنين، لانه يمكن أن يقوم بتحفيز الولادة المبكرة وحسب بعض الاخصائيين يمكن أن يطوّر مشاكل الهيموغلوبين لدى الجنين.

إقرأي أيضاً عن:فوائد الجزر للحامل

كما أن الأمهات اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية، يجب عليهن الحذر من تناول البقدونس، إذ أنه يمنع إدرار الحليب، ولهذا فإن البقدونس يستعمل بعد فطام الطفل لتجفيف الثديين من الحليب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟