ما هي فوائد الجزر للحامل؟

فوائد الجزر للحامل

يعتبر الغذاء الصحي والسليم خلال فترة الحمل من أولوياتالحامل، إذ إن السلامة الشخصية تأتي نتيجة الإهتمام بالغذاء. هناك الكثير من الأطعمة كالخضار والفاكهة واللحوم... التي لا تنصح الحامل بتناولها وتجنبها خلالفترة حملها، كذلك هنالك بعض الأطعمة الضرورية لإتمام هذه الفترة بسلام! فأين يمكننا تصنيف الجزر؟ فهل هو مفيد أم مضر للحامل؟

يحتوي الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ وب1 وب2 وب3 وب6 وفتامين ج ودهون وبروتينات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم.

ما هي فوائد الخس للحامل؟

من فوائد الجزر أنه يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي يخلّصه من الإرهاق والتعب، وقد أثبتت أحدث الدراسات العلمية أن جزرة واحدة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى منع ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل.

أكل الجزر الطازج يومياً والمصنوع على شكل سلطة مع قليل من الزيت، يساعد على إدرار الحليب للأم المرضعة أيضاً. كما أنه يساعد في التنمية السليمة للجنين ويقلل من خطر العدوى للجنين والاجهاض.

4 فيتامينات للحامل!

ناهيك عن عصير الجزر فهو مفيد جداً للحوامل حيث أنه يحتوي على كميات ضخمة من فيتامين أ وبيتا كاروتين، والكالسيوم، والزنك، وفيتامين ج، ونسب صغيرة من الحديد وغيرها الكثير... وهي عناصر ضرورية للغاية للحامل وينببغي تناول ما لا يقل عن 2 كوب من عصير الجزر لكن إحذري من كثرة الإفراط في تناوله.

تناولي الجزر سواء في أشكاله النيئة أو المطبوخة، لتحصلي على الفيتامينات التي يحتاجها جسمك لكن أحرصي على عدم الإفراط في تناوله إذإن كثرته يمكن أن تخلق بعض المشاكل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟