5 أشياء يمكنك تنظيفها باستخدام خل التفاح

طرق استخدام خل التفاح في تنظيف البيت

لا يُعد خل التفاح مجرّد عنصر غذائي ينكّه الطعام إنّما له أيضاً الكثير من الإستخدامات المذهلة، ومنها ما يدخل في خانة التدبير المنزلي وتنظيف البيت.

في ما يلي، نكشف عن أبرز الأشياء التي يُمكنك تنظيفها باستخدام خل التفاح؛ فما رأيك في التعرف على الطريقة؟

العفن

العفن الفطري هو نوع من الفطريات يكون عادة أبيض رمادي أو أصفر ويظهر على الأسطح التي تُبلل دائماً مثل ستارة الحمام. يُمكن استخدام خل التفاح لإزالة العفن من الحمام أو الدش أو الحوض أو المناشف أو ستائر الإستحمام. كل ما عليك فعله هو تطبيق خل التفاح المخفف بالماء على الأماكن المراد تنظيفها. قد ترغبين أيضاً في إضافة زيوت أساسية مثل اللافندر أو الأوكالبتوس إلى المزيج للحصول على رائحة منعشة.

الغسالة

يُعد خل التفاح المحلول الأمثل لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك والتخلص من روائح الملابس الكريهة؛ كل ما عليك فعله هو وضع كوبين من الخل في درج المسحوق وتشغيل دورة فارغة. لا تتردّدي في الإطلاع على طرق تنظيف الغسالة الأوتوماتيك وفوق الأوتوماتيك.

الميكرويف

هناك الكثير من الحيل والخلطات المنزلية التي تساعدك على تنظيف الميكرويف، ومن بينها خلطة الماء الساخن وخل التفاح التي سبق وكشفنا لك عن كيفية تطبيقها.

البقع على السجاد

كذلك، يُمكنك استخدام خل التفاح لإزالة البقع الصعبة مثل بقع القهوة عن السجاد. كل ما عليه فعله هو سكب بضع ملاعق كبيرة من الملح في الخل واستخدام المزيج لفرك البقع قبل تنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية.

زجاج النوافذ

عندما يتعلق الأمر بتنظيف زجاج النوافذ، يُمكن أيضاً لمحلول خل التفاح المخفف أداء هذه المهمة. في الخطوة الأولى، اسمحي الزجاج بقطعة قماش جافة لإزالة الغبار ثمّ قومي برش خل التفاح على النافذة وامسحيه بمنشفة ورقية. جففي الزجاج بسرعة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية جافة لمنع ظهور الخطوط.

والآن، إليك منتجات التنظيف التي عليك ألا تخلطيها أبداً وفقاً للخبراء!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟