ما هي أبرز الأشياء التي تحمي الطلق؟

اشياء تحمي الطلق

يعتبر الطلق من الأمور الطبيعية التي تشعر بها المرأة خصوصًا خلال الشهر التاسع من الحمل إذ إنها تدل الى قرب موعد الولادة إلا أنه قد يسبب هذا العارض إزعاجًا وألمًا كبيرًا خصوصًا إن كان هذا حملها الأول.

غالبًا ما تبدأ المرأة خلال هذه الفترة باللجوء إلى بعض الوسائل التي من شأنها أن تحمي الطلق وتؤكد ولادة آمنة من دون مواجهة أي مشاكل.

تشير العديد من الدرسات إلى أن العسل والحلبة يعتبران من الأمور التي يمكن استخدامها من أجل حماية الطلق. تستخدم الحلبة عادةً من أجل القضاء على كل الألم الذي تشعرين به ويخفّف بشكلٍ كبير من ألم الولادة. أما من أجل الإعتماد على هذه الخلطة فعليك غلي الحلبة في المياه وإضافة العسل إليه. يمكنك تناول هذه الخلطة خلال فترة الصباح والمساء.

أيضًا، تتعدّد الأطعمة الأخرى التي يمكنك تناولها بسبب قدرتها على حماية الطلق ومن بينها اليانسون والدارسين والزعتر والاناناس.

هذا وتنصح المرأة بالقيام ببعض التمارين الرياضية المخصّصة لحماية الطلق ومن بينها جلسة القرفصاء والمشي. كما يعتبر تدليك الثدي وممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج من بين الأمور التي تعمل على حماية الطلق.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا وتتمكّني من التفرقة بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب. يبدأ الطلق الكاذب خلال بداية الشهر التاسع من الحمل في حين أن الطلق الحقيقي يحصل خلال نهاية هذا الشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟