6 استخدامات غريبة ومذهلة للأسبرين!

استخدامات غريبة ومذهلة للاسبرين

ما من أحد يجهل فعالية الأسبرين في علاج آلام الرأس والإلتهابات وأوجاع الأسنان. لكن ما قد لا يعرفه الكثيرون أنّ لهذا الدواء الشهير استخدامات أخرى ولكن ليست طبية! إطّلعي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

القضاء على قشرة الرأس: قشرة الرأس من أكثر المشكلات التي تواجهها المرأة والتي تزعجها الى حدّ كبير. لكن بعد اليوم لن تكون هذه المشكلة صعبة على الإطلاق، فبمجرد سحقك لحبتين من الأسبرين في الشامبو وتركه على رأسك لمدة 20 دقيقة فقط، ستتخلّصين من القشرة بشكل سحري ونهائي.

تشغيل بطارية السيارة: هذا الدواء الذي تحتفظين به في حقيبتك للصداع قد يساعد زوجك إذا تعطّلت سيارته، فالأسبرين يعتبر منشطًا كهربائيًا. يكفي إسقاط حبة الاسبرين في كل مكان في البطارية لإحداث تفاعل كيميائي وإعطاء دفعة للبطارية وتشغيلها.

إزالة بقع العرق عن الملابس: هل تجدين من الصعب إزالة بقع العرق عن الملابس وبخاصة في فصل الصيف؟ ما عليك سوى مزج الماء مع الاسبرين، ووضعه على البقعة واتركيه لبعض الوقت ثم اغسلي الملابس بالماء وستزول البقع نهائيًا.

إزالة الثآليل: اسحقي حبتين من الأسبرين واخلطيهما بالماء ثم ضعي الخليط على هذه الثآليل وقومي بتغطيتها بضمادة طيلة الليل لكي تكتشفي في اليوم التالي انها اختفت.

علاج لدغ الحشرات: قومي بتذويب قرص من الاسبرين بالقليل من الماء، وضعيه على مكان لدغ الحشرات، فيختفي الاحمرار والاحساس بالحكّة.

علاج تشقق القدمين: عالجي تشقّقات قدميك بخلطك حبتين من الأسبرين مع القليل من الماء والليمون الحامض وضعيهم على هذه التشققات لدقائق وشاهدي النتائج.

إقرأي أيضًا:استعمالات غريبة لمعجون الاسنان