تعرفي الى اسباب وطرق علاج التهاب الحلق والاذن!

تعرفي الى اسباب وطرق علاج التهاب الحلق والاذن!

المواضيع

  1. اسباب التهاب الحلق والاذن!

  2. علاج التهاب الحلق والاذن بالادوية!

  3. علاج التهاب الحلق والاذن بالاعشاب!

تبحثين عن علاج التهاب الحلق والاذن بالادوية وبالاعشاب الطبيعية وتتساءلين عما اذا كان يختلف عن علاج التهاب الحلق للحامل وتريدين معرفة الاسباب الكامنة وراءه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك عن اهم المعلومات عن التهاب الحلق.

غالبا ما يترافق التهاب الحلق مع التهاب الاذن ا ان الفيروسات المسببة التهاب الحلق تؤدي الى التهاب الاذن الوسطى لا سيما عند الاطفال، لذلك دائما ما يشير الاطباء اليه على انه التهاب الحلق والاذن. فما هو علاج التهاب الحلق والاذن اذا؟

اسباب التهاب الحلق والاذن!

بعد ان كشفنا لك في موضوع آخر اعراض التهاب الحلق عند الاطفال، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على اهم اسباب التهاب الحلق والاذن عند الكبار والصغار:

  1. الاصابة بالعدوى البكتيرية التي غالبا ما تسبب بالتهاب البلعوم العقدي

  2. الاصابة بالعدوى الفيروسية المسببة لنزلات البرد والانفلونزا

  3. المعاناة من الحساسية والتعرض للمواد المسببة للحساسية

  4. الاصابة بجدري الماء او داء الحصبة او الخانوق وغالبا ما تصيب هذه الامراض الاطفال

  5. الاصابة بالاورام السرطانية في الحلق او اللسان

علاج التهاب الحلق والاذن بالادوية!

تماما كما كشفنا لك في موضوع آخر عن طرق علاج التهاب الحلق للرضع، نعرفك في ما يلي على كيفية علاج التهاب الحلق والاذن بالادوية:

  • المضادات الحيوية: غالبا ما يصف الطبيب المضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق والاذن وذلك بالجرعة المناسبة لكل شخص بحسب عمره وحالته الصحية.
  • الادوية المضادة للفيروسات: والتي غالبا ما يصفها الطبيب لعلاج التهاب الحلق والاذن الناتج عن عدوى فيروسية
  • المسكنات: كذلك، وفي حال المعاناة من ارتفاع في درجة الحرارة والالم قد يصف الطبيب بعض المسكنات والايبوبروفين
  • البخاخات: المتوفرة في الصيدليات والتي غالبا ما تتكون من الماء والملح والتي تساعد على علاج احتقان الانف وبالتالي التخففي من التهاب الحلق والاذن
  • اقراص المص: المتوفرة ايضا في الصيدليات والتي يمكن الحصول عليها من دون وصفة طبية، وغالبا ما تحتوي على مسكنات الالم وتساعد في ترطيب الحلق والتخفيف من جفافه
  • الجراحة: والتي يلجأ اليها الطبيب لاستئصال الاورام السرطانية او المسببات الاخرى لالتهاب الحلق والاذن ومنها التهاب اللوزتين وتصريف الخراج المتراكم خلف الاذنين

علاج التهاب الحلق والاذن بالاعشاب!

صحيح انه يمكن علاج التهاب الحلق والاذن بالادوية والجراحة، الا انه يمكن اللجوء في بعض الحالات الى العلاج الطبيعي الاعاشب وابرزها:

  1. شاي الزنجبيل الذي يحتوي في تركيبته على مواد تعمل كمضادات للالتهابات والفيروسات، ويمكن تناوله على شكل شاي مع اضافة اليه العسل والليمون.

  2. شاي البابونج الغني بمضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب والذي يعمل على التخفيف من التهاب الحلق والاذن وتحفيز جهاز المناعة اما عبر تناوله على شكل شاي او استشناقه على شكل بخار.

  3. خل التفاح الذي يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات، ويمكن تناوله عبر اضافة ملعقة منه الى كوب من الماء الساخن واضافة ملعقة من العسل ايضا.

  4. زيت النعناع الغني بمادة المنثول والتي تعمل على التخفيف من التهاب الحلق والاذن واحتقان الانف.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ابرز اسباب وطرق علاج التهاب الحلق والاذن بالاعشاب وبالمضادات الحيوية، ندعوك الى الاطلاع على كيفية علاج كحة الحنجرة بالاعشاب.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!