اليك علاج كحة الحنجرة بالاعشاب!

علاج كحة الحنجرة بالاعشاب

المواضيع

  1. اسباب التهاب الحلق

  2. علاج كحة الحنجرة بالاعشاب

تتساءلين عن علاج كحة الحنجرة بالاعشاب بحيث انك تعانين مشكلة التهاب الحلق ولا ترغبين في اللجوء الى الادوية بل تفضلين الطرق المنزلية والاعشاب لعلاجه تابعي المقال.

من المعروف ان الاصابة بكحة الحنجرة ترجع الى سبب اساسي الا وهو التهاب الحلق الذي ينطوي بدوره على اسباب عدة. في مقالنا اليوم سنستعرض اسباب التهاب الحلق بالاضافة الى علاج كحة الحنجرة بالاعشاب.

اسباب التهاب الحلق

  1. الاصابة بالحساسية: الحساسية من ابرز الاسباب التي تؤدي الى معاناتك من التهاب الحلق وبالتالي كحة الحنجرة. وابرز اعراضه الاخرى هي الصعوبة في التنفس واحتقان الانف.

  2. البكتيريا في الحلق: البكتيريا العقدية في الحلق من اسباب التهاب الحلق، ويلجأ الاطباء الى المضادات الحيوية غالبا لعلاجها بشكل نهائي.

  3. العامل المناخي: من المهم ان تعلمي ان تغير المناخ يلعب دورا كبيرا في الاصابة بالتهاب الحلق. فالمناخ الجاف والرطب يؤدي الى هذه المشكلة.

  4. حموضة المعدة: المعاناة من ارتجاع الحمض المريئي الذي ينتقل الى الحلق من ابرز اسباب التهاب الحلق.

  5. العدوى الفيروسية: من الاسباب الشائعة للاصابة بالتهاب الحلق وغالبا ما يشفى المريض منه من تلقاء نفسه، الا انه وفي الحالات الاكثر صعوبة او تعقيدا كالتي تسببها البكتيريا فتتطلب علاجا بالمضادات الحيوية او الاعشاب والتي سنعرض الابرز في ما بينها تباعا في هذا المقال.

علاج كحة الحنجرة بالاعشاب

وكما بت تعرفين فان التهاب الحلق هو المسبب الابرز لكحة الحنجرة ولعلاجه تعرفي الى الاعشاب التالية:

  1. الزنجبيل: بالاضافة الى منافع الزنجبيل الصحية، لهذا الاخير تأثيرات مضادة للبكتيريا والالتهابات التي قد تساعد في علاج التهاب الحلق، لذلك اشربي كوبا صباحا واخر مساء لعلاج كحة الحنجرة، كما ويمكنك غليه مع الماء واضافة العسل وعصير الليمون. وتفيد بعض الدراسات انهرعندما يتم تطبيق مستخلص الزنجبيل على مسحات الحلق قد يساعد ذلك على قتل البكتيريا المسؤولة عن التهابه في البداية.

  2. البابونج: البابونج من ابرز علاجات كحة الحنجرة الطبيعية بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الاكسدة والقابضة. يساعد استنشاق بخار البابونج في التخفيف من التهاب الحلق ومن اعراض الزكام الشائعة، ويساهم في تحفيز جهاز المناعة على مقاومة العدوى المسببة للالتهاب الحلق.

  3. الليمون: يساهم الليمون في علاج التهاب الحلق ويعمل على التقليل من المخاط الموجود في المنطقة ويسكن الالم. وفي السياق نفسه، ان احتواء الليمون على فيتامين سي يساهم في تعزيز جهاز المناعة ويحصنه لمحاربة العدوى.

واخيرا، بعد ان تعرفت سيدتي على علاج كحة الحنجرة بالاعشاب واسباب التهاب الحلق، اكتشفي ما هي اعراض ومدة التهاب الحلق!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!