إليك طرق علاج التهاب الحلق للرضع!

طرق علاج التهاب الحلق للرضع في المنزل

من منا لا يشعر بالقلق في حال بدء الطفل الرضيع بالبكاء بسبب معاناته من مشكلة صحية معينة! وماذا لو كانت هذه المشكلة ناتجة عن شعوره بألم في الحلق؟ يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل طرق علاج التهاب الحلق للرضع.

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تقدمينه لطفلك في هذا العمر إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر سلبًا على صحته! كما لا يجب عليك أبدًا تقديم أي دواء لطفلك الرضيع من دون مراجعة الطبيب أولًا إذ لا تتناسب جميع الأدوية للأطفال الرضع ويمكن للكثير منها أن تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير الموغرب فيها.

في حال كان طفلك الرضيع قد بلغ الستة أشهر، يمكنك تقديم له بعض الأطعمة مثل اللبن الزبادي أو مرق الدجاج أو الهلام وغيرها من الأطعمة التي يمكنه بلعها من دون شعوره بأي انزعاج. كما يمكنك تقديم له بعض المشروبات المشروبات الساخنة مثل الشاي. لكن تأكدي من تجنب الحمضيات إذ يمكن أن تؤدي إلى زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها الرضيع.

اما في حال لم يكن طفلك قد بلغ عمر السنة أشهر، فكل ما عليك القيام به هو زيادة عدد الرضعات والتأكد من حصول الرضيع على نسبة كافية من السوائل خلال النهار! في هذه الحالة، تكون السوائل المفتاح الأساسي للتخلص من هذه المشكلة. هذا وعليك الإنتباه إلى عدم تعرض بشرة الطفل للجفاف إذ ستلاحظين رفضه لتناول مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات.

أخيرًا، لا تترددي حيال استشارة الطبيب وانتبهي جيدًّا إلى عدم ترافق أي أعراض أخرى مع هذه المشكلة مثل ارتفاع في درجة حرارة جسمه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟