للحامل: أسهل طرق للتخلص من الشعر الزائد

للحامل: أسهل طرق للتخلص من الشعر الزائد

بشرة ناعمة وخالية من الشعر الزائد هي أمنية كل إمرأة وتحديداً الحامل.

تولي الحامل إهتماماً كبيراً بنظافتها الشخصية، وتبحث عن طرق سهلة للتخلص من الشعر الزائد.

تتوفر عدة طرق لإزالة الشعر، ولكن هذه هي ابرزها للحامل:

  • الشفرة: طريقة سهلة وسريعة ونتائجها جيدة. يمكن للحامل اللجوء اليها في حال كنت في الأشهر الاخيرة من الحمل لانها قد تكون متعبة ولا يمكنها ازالة الشعر بنفسها عبر الشمع أو السكر.
  • الكريمات: هي من أهم الطرق التي تلجأ اليها الحامل للتخلص من الشعر بكافة أنحاء جسمها. يكفي وضع القليل من الكريمات فتحصل على بشرة ناعمة تدوم فترة لابأس بها. لكن إختاري ما هو آمن للحامل فليس كل منتج يصلح للاستخدام أثناء الحمل خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى.
  • تفتيح الشعر: طريقة قديمة ولكنها لا تزال لليوم رائجة. تتوفر مواد تفتيح لون الشعر في كافة الصيدليات، ولكن قبل شرائها اقرأي المواد المصنوعة منها ويكفي الا تكون رائحتها قوية وخالية من الأمونيوم. لا ننصح باستخدامها في الأشهر الأولى من الحمل.
  • الشمع: تقنية جيدة وتؤمّن النعومة للحامل لأسابيع عدة. لكن على الحامل الا تقوم بإستعمال الشمع بنفسها لأنها قد تتعب. فعملية ازالة الشعر بواسطة الشمع تحتاج للوقت وقد تسبب آلاماً بسيطة ويمكن تحمّلها. وكيف تطبيق هذه النصائح لتخفيف آلام إزالة الشعر.

ينصح الحامل دائماً بعدم اللجوء الى الليزر طيلة فترة الحمل بسبب الاشعة التي تشكل أضراراً على الجنين. وتتساءل المرأة عن أضرارا ازالة الشعر بالليزر في المنطقة الحساسة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟