ما هي اسباب نغزات في المهبل في الشهر التاسع

اسباب نغزات في المهبل في الشهر التاسع

المواضيع

  • اسباب نغزات في المهبل في الشهر التاسع
  • هل نغزات في المهبل دليل على الولادة؟
  • متى استشير الطبيب؟

تعاني الحامل من نغزات في المهبل في الشهر التاسع وتتساءل عن اسبابه، ومن هنا سنعرض لك اهم هذه الأسباب واذا كانت علامة من علامات الولادة.

يعتبر الشهر التاسع من الحمل الشهر الأخير من الفصل الثالث الذي تحدث فيه الكثير من التغيرات للحامل والجنين، ففي هذا الشهر تصبحين على مقربة من موعد ولادتك وتشعرين بأعراض قد يكون بعضها مزعج مثل الشعور بنغزات في المهبل. تابعي معنا في هذا المقال لتكشتفي اهم اسباب هذه النغزات وان كانت تدل على الولادة.

اسباب نغزات في المهبل في الشهر التاسع

يصطحب الشهر التاسع معه أعراض عدة تشعر بها أغلبية النساء الحوامل ومنها نغزات المهبل التي تنتج عن هذه الأسباب:

  • تمدد عنق الرحم ونزول الجنين الى الحوض: في الشهر التاسع من الحمل، يبدأ جسمك بالتحضير للولادة ولنزول الجنين الى الحوض مما يحدث توسع في عنق الرحم الذي بدوره يسبب آلام ونغزات في المهبل وأسفل الظهر.
  • ارتخاء مفاصل الحوص: أثناء فترة الحمل، يفرز جسم المرأة هرمون الريلاكسين الذي يرخي المفاصل والأربطة في الحوض تحضيراً للولادة، وهذا الارتخاء يؤدي الى الشعور بألم في الحوض وصولاً الى المهبل والعانة.
  • زيادة حجم الجنين: من الطبيعي ان يزيد ويتضاعف حجم الجنين في الشهر الأخير من الحمل مما يؤدي الى ضيق المساحة في الرحم له الأمر الذي يتسبب بألم ونغزات في المهبل.

هل نغزات في المهبل دليل على الولادة؟

في الأسابيع الأخيرة من الحمل، من الطبيعي ان تشعري بالتقلصات والانقباضات والنغزات في المهبل التي من شأنها ان تكون علامة على اقتراب موعد الولادة. ومن الجدير بالذكر ان هذه النغزات قد تكون أيضاً احدى اعراض المخاض الكاذب. ومن هنا ننصحك بزيارة الطبيب ومراجعته ليحدد ان كانت هذه الأوجاع والنغزات دليل على الولادة.

متى استشير الطبيب؟

على الرغم من ان هذه النغزات طبيعية ولا تستدعي القلق والخوف في هذا الشهر، من المهم الاتصال بالطبيب في حال شعرت بأي من هذه الأعراض:

بعد ان تعرفت على اسباب نغزات المهبل في الشهر التاسع، إليك اهم اسباب ألم الفخد في هذا الشهر وعلى ماذا تدل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟