اسباب نزول افرازات مهبلية صفراء مع حكة وطرق العلاج!

اسباب نزول افرازات مهبلية صفراء مع حكة وطرق العلاج

لعل الافرازات المهبلية من الاعراض الطبيعية لدى الكثير من النساء واللواتي تختبرنها مرارًا، وبعد ان عرفناك في وقت سابق على اسباب نزول افرازات صفراء قبل الدورة سنتعرف سويا اليوم على اسباب نزول افرازات مهبلية صفراء مع حكة وطرق العلاج في ما يلي.

الافرازات الصفراء التي قد تختبرها المرأة عادة والتي على الرغم من أنها غالبا ما تكون طبيعية نتيجة التغييرات الهرمونية الا انها قد تشير في بعض الاحيان الى مشاكل صحية خاصة اذا كانت سميكة وترافقت مع حكة ورائحة كريهة. فقد تكون حينها علامة على وجود عدوى الامراض المنقولة جنسيا او وجود عدوى بكتيريا.

طرق العلاج

لعلاج هذه الافرازات الصفراء عليك ان تعلمي ان طريقة العلاج تختلف بحسب السبب الرئيسي الذي ادى الى ظهور المشكلة الاساسية. لذا وان شعرت بأن الافرازات غير طبيعية عليك ان تستشيري طبيبك والذي سيشخص المشكلة ومن ثم سيصف لك العلاج المناسب.

طرق الوقاية

  • تأكدي من ابقاء منطقة المهبل نظيفة وذلك من خلال استخدام الصابون والمياه الفاترة بشكل روتيني ولكن احرصي على ان يكون التنظيف خارجيا وحذاري الدش المهبلي.
  • ارتدي الملابس الداخلية المصنوعة من القطن بنسبة 100% ومن المهم جدًا في هذا السياق ان تتفادي الملابس الضيق.
  • حذاري استخدام الصابون المعطر والمناديل التي تحتوي على مكونات غير طبيعية.
  • واخيرا، ولتفادي الالتهابات المهبلية، قومي باستخدام المناديل لتنظيف المنطقة الحميمة من الامام الى الخلف بهدف منع دخول البكتيريا إلى المهبل والتعرض للعدوى بالتالي.

إقرأي أيضًا:اسباب نزول افرازات بيضاء بداية الحمل



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!