اسباب نزول افرازات بيضاء بداية الحمل

اسباب نزول افرازات بيضاء بداية الحمل

عند حدوث الحمل، يمر الجسم بالكثير من التغيرات نتيجة تغير مستوى الهرمون في الجسم. لكن هل نزول افرازات بيضاء بداية الحمل طبيعية أم أنها تشير الى وجود مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تعلم جميع النساء هذا الموضوع إلا أن الإفرازات البيضاء خلال الأيام الأولى من الحمل طبيعية وتعتبر بالعادة من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل وتظهر خلال الموعد المفترض للدورة الشهرية. أما من بين الأسبب الرئيسية التي تؤدي إلى هذا العارض فهي ناتجة عن زيادة نسبة هرمون الأستروجين في الجسم. هذا الهرمون يزيد من نسبة تدفق الدم من منطقة الحوض إلى الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة الإفرازات المهبلية البيضاء.

ومن الأعراض التي يمكن أن تترافق مع الإفرازات البيضاء تتضمن:

لكن متى تكون الإفرازات المهبلية غير طبيعية؟

على الرغم من أن إختبار الحمل المنزلي أظهر نتيجة ايجابية، إلا أن الإفرازات المهبلية التي تعانين منها قد تكون غير طبيعية وأن تشير إلى معاناتك من عدوى الخميرة. في هذه الحالة، تعانين من الحكة المستمرة في المهبل وتلاحظين صدور رائحة كريهة من هذه المنطقة.

لا تهملي هذا العارض أبداً خصوصاً إذا كنت حامل واستشيري الطبيب الذي سيقدم لك العلاج الذي يناسب حالتك والذي لن يؤثر سلباً على صحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟