ما هي اسباب نزول افرازات مخلوطه بدم للحامل؟

اسباب نزول افرازات مخلوطه بدم للحامل

المواضيع

  • اسباب نزول افرازات المخلوطة بالدم
  • محاذير

اكتشفي معنا ما هي ابرز اسباب نزول افرازات مخلوطه بدم للحامل وما ان كان هذا العارض طبيعي خلال هذه الفترة ام يشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن تعاني كل امراة من نزول الإفرازات المهبلية. لكن عليك أن تنتبهي إذ يمكب لبعض منها أن تشير الى وجود مشكلة في طريقة سير الحمل. فماذا عن الإفرازات المخلوطة بالدم؟

اسباب نزول افرازات المخلوطة بالدم

  • تخصيب البويضة: خلال الأيام الأولى من الحمل، من الطبيعي أن تلاحظي نزول بقع من الدم بسبب تخصيب البويضة ومن المحتمل أن يدوم هذا العارض لمدة تصل الى الـ12 يوم.
  • التهاب عنق الرحم: في حال التهاب عنق الرحم خلال فترة الحمل، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر الى نزول الإفرازات مع بقع من الدم خلال فترة الحمل. يمكن أن تعاني من هذه المشكلة خلال أي فترة من الحمل وغالباً ما تكون ناتجة عن معاناتك من عدوى معينة أو حدوث خلل أثناء ممارسة الجماع مع الزوج.
  • الحمل خارج الرحم: يحدث الحمل خارج الرحم بالعاجة بسبب نمو البويضة خارج الرحم وغالباً ما يكون النمو في قناة فالوب. في هذه الحالة، عليك التأكد من مراجعة الطبيب فوراً للتمكن من أخذ الإجراءات اللازمة. ومن بين أعراض الحمل خارج الرحم الأخرى تتضمن المعاناة من الدوران والشعور بألم في الكتفين والمعاناة من ألم في الحوض أو البطن وغيرها.
  • الإجهاض: عليك أن تنتبهي جيدًّا من بقع الدم خلال الحمل إذ يمكن أن تشير الى تعرضك لمشكلة الإجهاض. ومن بين أعراض الإجهاض التي تعانين منها تتضمن نزول إفرازات بيضاء والمعاناة من ألم حاد في البطن والشعور بألم في أسفل البطن والظهر.

محاذير

لذلك، في حال لاحظت نزول بقع من الدم خلال الحمل لا تشعري بالهلع فوراً وفكري في حال وجود أي سبب وراء معاناتك من هذا العارض. هل مارست الجماع خلال الـ24 ساعة الماضية؟ هل اقترب من موعد الولادة؟

وفي حال لاحظت زيادة نسبة هذه الإفرازات عليك التأكد من مراجعة الطبيب فوراً لتجنب أي مشاكل إضافية والتمكن من الحصول على العلاج المناسب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟