rima.kossaify rima.kossaify 30-04-2021

المواضيع

  1. اسباب عدم توقف الدم عند الجرح
  2. طرق ايقاف النزيف

تتساءلين عن اسباب عدم توقف الدم عند الجرح وطرق ايقافه في مقالنا اليوم من عائلتي نتطرق الى الاسباب التي تحول دون ايقاف الدم والطرق التي توقف النزيف.

ias

النزيف من الامور التي نختبرها جميعنا عقب التعرض لاي ضربة او صدمة او الاصابة بجرح، لكن سرعان ما يتوقف الدم بعد استخدام افضل حبوب توقف النزيف لكن ماذا لو لم يتوقف النزيف؟

اسباب عدم توقف الدم عند الجرح

بعد الاجابة عن سؤالك كيف اوقف النزيف بسبب حبوب منع الحمل، اكتشفي ما اسباب عدم توقف الدم عند الجرح! يحدث النزيف نتيجة التعرض لبعض الإصابات الخارجية من جروح أو الصدمات، وقد يحدث النزيف نتيجة بعض الاضطرابات بوظائف الصفائح الدموية، أو حدوث إنخفاض كبير بعدد الصفائح الدموية.

ومن اسباب عدم توقف الدم عند الجرح ايضا، حدوث إنخفاض كبير بعدد الصفائح الدموية وحينما بالاضافة الى نقص البروتينات التي تشارك بالتخثر كما هو الوضع في مرض الناعور، ويحدث ذلك أيضًا حينما يحدث فشل بالكبد، فقد يترتب على ذلك حدوث نزيف ذاتي.

طرق ايقاف نزيف الجرح

بعد عرض طرق منزلية لوقف نزيف الانف اليك بعض الطرق التي تساعدك في ايقاف نزيف الجرح!

  • الضغط على الجرح: من أجل إيقاف نزيف الجرح قومي بالضغط على عليه، بحيث يعمل الضغط على إيقاف تدفق الدم. يمكنك الضغط عن طريق استخدام شاش طبي أو منشفة أو قطعة قماش وعليك الاستمرار بالضغط على الجرح لحين توقف النزيف.
  • رفع الجزء المصاب الى الاعلى: قومي برفع الجزء المصاب عن مستوى القلب وذلك لإيقاف تدفق الدم وبالتالي إيقاف نزيف الجرح، في حال كانت يدك هي المصابة ارفعيها فوق رأسك، وفي حال إصابة القدم مثلًا عليك الاستلقاء ورفعها كذلك،
  • الضغط على المناطق في الجسم يكون فيها ضخ الدم عالي: هناك بعض المناطق في الجسم يكون فيها ضخ الدم عاليا، لذا يمكنك الضغط عليها للمساعدة في انخفاض تدفق الدم نحو الجرح بالإضافة إلى الضغط على الجرح نفسه كذلك.
  • وضع الثلج على الثلج: بالإضافة إلى فوائد الثلج المسكنة بإمكانك تطبيق كمادات الثلج لايقاف الجرح بحيث أن البرودة تعمل على انقباض الأوعية الدموية وانخفاض تدفق الدم إلى الجرح.
  • استخدام الشاي: بعدما علمت بفوائد كمادات الشاي للعيون يعتبر الشاي أحد المواد القابضة التي تساعد في إيقاف النزيف وتجلط الدم وذلك بسبب احتوائه على مادة التانين. لذلك يمكنك تطبيق كيس الشاي البارد على الجرح.
  • الفازلين ومزيلات العرق: يمكنك استخدام الفازلين ومزيلات العرق في هذا المجال وذلك بسبب احتوائها على كلورايد الألمينيوم المفيدة في هذا المجال.

والان بعد ان تعرفت على اسباب عدم توقف الدم عند الجرح وطرق ايقافه في المنزل، ندعوك لاكتشاف حيلة لشفاء الجرح باقل من دقيقة

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الصحة علاج نزول الرحم في البيت بالخطوات
خسارة الوزن خطوة أساسية!
الصحة أضرار مزيل العرق والفرق بينه وبين مضادات التعرّق
انتبهي من مادة الألومينيوم!
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الصحة علاج الشعور بوجود بول بعد التبوّل والكشف عن الأسباب
الملابس الفضفاضة مهمة للوقاية!
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الصحة أسباب جفاف العين: العوارض والعلاجات
استخدام الكمبيوتر عامل خطر!
الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الصحة علاج القمل في يوم واحد: معلومات عليك أخذها بعين الإعتبار!
الوصفات المنزلية مفيدة!
الصحة أسباب الشعور بالجوع المستمر وكلّ ما عليك معرفته عن زيادة الشهية
الجوع هو إشارة طبيعية من جسمك، ولكن علام تدلّ؟
الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟

تابعينا على