rima.kossaify rima.kossaify 30-05-2021

المواضيع

  1. ظهور حبة في فتحة الشرج
  2. ما هي اعراض ظهور الحبة في فتحة الشرج؟
  3. ما هي البواسير؟
  4. أنواع البواسير
  5. ما هي أسباب البواسير؟
  6. ما هو العلاج؟

اكتشفي اسباب ظهور حبوب في فتحة المؤخرة وانواع البواسير لالقاء الضوء على هذا الموضوع الحساس الذي تخجل الكثير من السيدات طرحه وهذا امر خطير!

ias

تعرفت معنا الى كيفية تنحيف المؤخرة ولكن هل انت محرجة من وجود حبة في منطقة المؤخرة؟ لا داعي للحرج سيدتي فهذا امر شائع فنحن سنتولى مسالة الحديث عن هذا الموضوع الحساس لمعالجة وضعك.

ظهور حبة في فتحة الشرج

يصاب المخرج بوجود حبة في فتحة الشرج في ما يعرف بناسور الشرج او البواسير. لا يجب التخلي عن العلاج او اهمال هذه الحالة لان لها عواقب خطيرة تشكل أحيانا خطرا على الحياة وهنا ٣ أنواع من الامراض التي تسبب بنسبة ٩٠ بالمئة بامراض المخرج وهي الناسور او الريشة والجرح والبواسير.

ما هي اعراض ظهور الحبة في فتحة الشرج؟

هناك ٣ اعراض رئيسية لظهور حبة في فتحة الشرج وهي:

ما هي البواسير؟

ما هي البواسير؟ بعض الأشخاص يصابون بالمرض في أعضاء موجودة ضمن الجسم تعرف بالبواسير وهي مجموعة من العروق تمتلك وظيفة فيزيولوجية بعد تنفيذ عملية البراز كون البواسير تنتفخ بهدف اغلاق فتحة الشرج.

البواسير اذا عبارة عن مجموعة من العروق الدقيقة التي قد تتعرض في فترات معينة للتجلط ما يعطل مسار الدورة الدموية بسبب التجلط الذي يقود الى انفجار العروق هذه و انتفاخها ما يجعلها تبرز خارج فتحة الشرج وتؤدي الى الاوجاع ونزول الدم في بعض الأحيان.

أنواع البواسير

تتساءلين كيف اعرف البواسير؟ هناك نوعان من البواسير:

  • البواسير الداخلية: عندما تصاب البواسير بالمرض تنتج الدم وحين تخرج من المخرج يمكن ان يعيدها المصاب بسهولة ما لا يسبب أي نوع من الألم لكن ان لم تعد الى مكانها تصبح مؤلمة ويتفشى هذا الألم ان كانت البواسير داخلية في العملية الأخيرة للتبرز.
  • البواسير الخارجية: تتمثل ببروز ما يقارب ٣ الى ٤ كتل باحجام مختلفة حول فتحة الشرج الخارجية وتبان تجلطات ضمن هذه الكتل على شكل كتل أخرى تكون صغيرة في حجمها باللون الأزرق وتؤدي الى افراز الدم من فتحة المخرج علما انه لا يمكن للبواسير ان تصير اوراما على عكس ما يتم تداوله. يتم اجراء منظار سفلي بهدف التفرقة ما بين البواسير او سرطان القولون والامراض الاخرى. يرتبط الوجه بشكل أساسي بالكتل الخارجية للبواسير ويمتد على مدار اليوم من دون ان يكون مرتبطا بالتبرز.

ما هي أسباب البواسير؟

تعود أسباب البواسير للامساك والصعوبة في التبرز وهي أسباب رئيسة لبروز البواسير بفعل الضغط على المخرج خلال التبرز وهي كذلك الامر سبب من أسباب ناسور الشرج.

ما هو العلاج؟

في ما يعلق بالبواسير، توجد جراحة استعجالية لدى بلوغ حالة ظهور الكتل في خارج فتحة الشرج وهي تحتوي على تجلطات زرقاء ولكن في حالة البواسير، ما من خطر على الصحة وعند المعاناة من الم يتم العلاج بالادوية مدة ١٠ أيام الا انه وان استمر الألم يتوجب اللجوء الى جراحة.

أحيانا يكون المصاب بالبواسير معرضا لها من سنين وتعاوده الحالة ٣ مرات في العام بشكل تقريبي وفي هذه الحالة يمر الى الجراحة بقرار من الطبيبة بعد موافقة المريض.

من الأفضل ان تتم معالجة الامسالك لمدة طويلة من اجل تحاشي ظهور البواسير مع اكل الخضار وشرب الكثير من المياه والغلال لدى استخراج البواسير نهائيا.

وأخيرا وبعد ان عرفناك على اسباب ظهور حبوب في فتحة المؤخرة تابعينا في الاعراض الجانبية للقاح كورونا!

الصحة الامراض الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على