إفرازات المهبل الصفراء: ما هي أسباب ظهورها؟

اسباب ظهور إفرازات المهبل الصفراء

من الطبيعي أن نعاني من الإفرازات خلال مختلف الفترات في حياتنا. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ تتعدّد كثيرًا أنواعها ويمكن أن تشير بعضها إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. لكن ماذا عن إفرازات الحمل الصفراء؟

غالبًا ما تعتبر الإفرازات الصفراء صحية طالما أنك لا تشعرين بأي حرقة أو حكّة ولا تفوح منها أي رائحة كريهة. أما في حال ظهور هذه الأعراض وبدأت تشعرين بالإنزعاج والألم فمن المحتمل أن تكوني مصابة بإحدى المشاكل الصحية التالية:

  • البكتيريا المهبلية: من منا لا يعلم بوجود بكتيريا غير ضارّة في منطقة الرحم؟ لكن في حال حصل خلل في مستوى البكتيريا بمعنى زيادة نسبة البكتيريا الضارة في هذه المنطقة، تبدأ الأعراض السلبية بالظهور. في هذه الحالة، قد تكون الإفرازات صفراء أو بنية اللون وتشعرين برغبة في حك المنطقة الحساسة باستمرار. لا يعلم الأطباء حتى اليوم سبب ظهور هذه المشكلة إلاّ أن البعض صرح أن يمكن أن تكون ناتجة عن عدم استخدام الواقي الذكري أو عدم الإستحمام بعد الإنتهاء من ممارسة الجماع.
  • عدوى الخميرة: تشير العديد من الدراسات إلى أن أكثر من 75% من النساء تعاني من هذه المشكلة الصحية التي يمكنها أن تسبّب الالتهاب في المهبل وتبدأين بالشعور بحرقة وحكّة شديدة في هذه المنطقة.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا: يمكن لمختلف الأمراض المنقولة جنسيًا أن تؤدي إلى ظهور الإفرازات الصفراء ومن بينها مشكلتا الكلاميديا والسيلان.

أخيرًا، في حال كنت تشعرين بالقلق أو الخوف حيال أي أمر معين، لا تتردّدي في استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي أمر يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟