ما هو افضل علاج لالتهاب الحلق؟

علاج لالتهاب الحلق

هل تعانين من ألم حاد في الحلق ولا تعلمين كيفية علاج هذه المشكلة والحدّ من أعراضها؟ تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل هذه الغاية.

غالبًا ما يكون التهاب الحلق من الأعراض الأولية التي تشير إلى معاناتك من نزلات البرد. لذلك، تأكدي من التخلّص من هذه المشكلة بأقرب وقت ممكن من خلال اللجوء إلى هذه الطرق المنزلية:

  • جذر عرق السوس: غالبًا ما كان يستخدم عرق السوس منذ القدم من أجل علاج مشاكل الحلق. لذلك، ما يمكنك فعله هو خلطه جيدًّا مع المياه والغرغرة به يوميًا الى حين شعورك بشكلٍ أفضل.
  • الدردار: لا يوجد الكثير من الدراسات حول هذه العشبة إلاّ أنها عرفت قديمًا بفعاليتها في علاج مشكلة التهاب الحلق. تحتوي عشبة الدردار على مادة تشبه المخاط التي تعمل على تهدئة ألم الحلق عند مزجها مع المياه المغلية.
  • العسل: يعتبر العسل الممزوج مع الشاي من أكثر الطرق المضمونة التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاج التهاب الحلق. لكن تأكدي من تناول هذا الكوب من الشاي قبل الخلود إلى النوم من أجل تسريع عملية التعافي.
  • المياه المالحة: يمكن للغرغرة بالمياه المالحة أن تحدّ من أعراض التهاب الحلق بشكلٍ كبير. كما تعمل هذه الخلطة على قتل كل البكتيريا الموجودة داخل الحلق.
  • النعناع: يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تساعد على الحد من التهاب الحلق والسعال.

لذلك، جرّبي أياً من هذه العلاجات المنزلية التي ذكرناها الآن وفي حال لم تشعري بأي تحسن، استشيري طبيبك الذي قد يصف لك بعض المضادات الحيوية التي تناسب حالتك.

إقرئي أيضًا: هل يستخدم البصل للحرارة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!