4 اسباب طبيعية لتصرفات طفلك المشاغبة!

اسباب طبيعية لتصرفات طفلك المشاغبة

ترين نفسك ترددين كلمة "كلا" مرارًا من دون جدوى، تمنعينه من القيام بعمل ما وتجدينه لا يكترث لما تقولين فيقوم بكل ما يشاء غير آبه بك، يركض، يصرخ، يرسم على جدران الغرفة وأمور كثيرة أخرى تختصر سلوكيات الطفل المشاغب.

لماذا يشاغب معظم الأطفال؟ الجواب قد يفاجئك نوعًا ما، لأن مشاغبة الأطفال لا تعني أنك قد فشلت في التربية او أنك قد أخفقت في مكان ما بل تعود في الكثير من الأحيان الى هذه الأسباب الطبيعية والبديهية:

يكتشف طريقة للتعبير عن مشاعره:

غالبًا ما يكون شغب الأطفال طريقة للتعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم والتي لم يجدوا طريقة أخرى للتفريج عنها وبالتالي فإنّ هذه التصرفات لا تكون دائمًا وسيلة للفت نظرك كما تظن معظم الأمهات.

جائع او متعب:

قد تتفاجأين فعلًا عزيزتي من هذا الأمر، لأن معظم حالات شغب الأطفال ومشاكستهم في المنزل او خارجه يكون سببها الجوع، التعب او النعاس وللتعبير عن هذه الإحتياجات يقوم طفلك بهذه الأفعال لذا لا تصرفي النظر عن ذلك.

في داخله طاقة قد لا يستطيع التحكم بها:

ان طلبت من طفلك الجلوس او البقاء في مكانه وكررت ذلك مرارًا ولم يفعل، فليس بالضرورة أنه لا يريد الإنصياع الى طلباتك بل أحيانًا تكون الطاقة داخله كبيرة لدرجة أنه لا يستطيع مقاومتها لوقت طويل.

ردة فعل لتصرفاتك أيضًا:

وطفلك وبالرغم من صغر سنه يدرك متى تكونين سعيدة ومتى تكونين حزينة ومتوترة مهما حاولت اخفاء هذه المشاعر وعندما لا تكونين بحالة جيدة بالأخص تنقلب تصرفات طفلك لتصبح مشاكسة ومشاغبة كردة فعل على ذلك.

للمزيد: فيديو بمواقف لا تفهمها سوى ام الطفل المشاكس!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟