ما هي اسباب ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية؟

اسباب ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية

المواضيع

  • اسباب ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية
  • اهم النصائح

ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية هي من الأمور التي تتسائل عن اسبابها الكثير من النساء، ومن هنا اختارت ان تعرفك عائلتي على اهم هذه الأسباب وتقدم النصائح المفيدة.

من المعروف للعلاقة الزوجية الكثير من الفوائد، فهي تساعد في تعزيز وزيادة الحب بين الزوجين وتقي من مشاكل صحية عدة، إلا انها لا تخلو من المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء مثل الشعور بالألم اثناء العلاقة الزوجية أو الشعور بضيق في التنفس. وفي هذا المقال اخترنا ان نوضح لك سبب ضيق التنفس أثناء الجماع ونقدم النصائح التي قد تساعدك في هذا الموضوع.

اسباب ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية

تجدر الإشارة ان جميع أنواع النشاط البدني بما فيهم الجماع يسبب ضيق في التنفس مما يعتبره الكثيرون أمر طبيعي ولا يدعو للقلق. فالنشاط الجنسي يحتاج الى الطاقة الكبيرة والمجهود الهائل ويؤثر على القلب والرئة، فأثناء العلاقة الزوجية انت تتنفسين بشكل أكبر ويزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم لفترة قصيرة مما يعتبر أمر طبيعي ويعود الى طبيعته بسرعة. واشار العديد من الأطباء ان الطاقة التي يتم استخدامها للوصول الى النشوة الجنسية تشبه الطاقة اللازمة لتسلق الأدراج أو المشي السريع.

ومن هنا ننصحك بعدم الشعور بالقلق والخوف في حال الشعور بضيق في التنفس أثناء العلاقة الزوجية وهذا لأنه أمر طبيعي يتعرض له الكثيرون. ولكن للإطمئنان، من المُفضل مراجعة الطبيب واستشارته حول هذا الموضوع ليجزم ان كان هذا الأمر يدل على معاناتك من مشكلة صحية أم انه أمر طبيعي.

اهم النصائح

في ما يلي بعض النصائح التي تجنبك الشعور بضيق في التنفس أثناء العلاقة الزوجية:

  • مارسي الجماع عندما تعشرين بالراحة والإسترخاء.
  • تجنبي ممارسة الجماع بعد تناول الأطعمة الدسمة.
  • في حال كنت تتناولين نوع معين من الأدوية أسألي الطبيب عن الآثار الجانبية لهم.
  • في حال الشعور بضيق التنفس أثناء الجماع، توقفي قليلاً لأخذ نفس عميق.
  • شاركي هذا الموضوع مع الشريك ليتمكن من مساعدتك.
  • تجنبي ممارسة الجماع في الصباح.

هذه هي اذاً أهم اسباب الشعور بضيق في التنفس أثناء العلاقة الزوجية، إكتشفي الآن اسباب وطرق علاج الحرقان اثناء العلاقة الزوجية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟