اسباب وطرق علاج الحرقان اثناء العلاقه الزوجيه!

اسباب وطرق علاج الحرقان اثناء العلاقه الزوجيه!

كثيرة هي المشاكل الجنسية التي تعيق العلاقة الحميمة او تجعل المراة لا تستمتع بالجماع، واهمها ما يعرف بالحرقان المهبلي الذي يصيب المرأة بعد ممارستها العلاقة الحميمة مع زوجها. فما هو الحرقان في المهبل؟ وما هي اسباب وطرق علاج الحرقان اثناء العلاقه الزوجيه؟ تابعي عائلتي لتكتشفي كل هذه المعلومات:

أولاً: ما هو حرقان المهبل؟

بحسب دراسة صادرة عن جمعية الطب الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، فإن 75% من النساء يختبرن شعور الحرقان بالمهبل الناتج عن العلاقة الحميمة. وحرقان المهبل هو شعور بنوع يشبه الحريق الطفيف في المهبل او رغبة في التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا ما يعيق استمتاعها بالجمع مع زوجها وهذا ما يكون ربما السبب الأساسي لشجارات الزوجين.

ثانياً: اليك اسباب وطرق علاج الحرقان اثناء العلاقه الزوجيه!

لتجدي العلاج المناسب لحرقان المهبل اثناء العلاقه الزوجية، عليك ان تعرفي الاسباب التي نستعرضها لك في ما يلي:

  • الجفاف المهبلي: السبب الاساسي وراء الحرقان اثناء الدورة الشهرية هو الجفاف المهبلي الناجم عن استخدام المراة لبعض العقاقير ومنها المضادات للححساسية وحبوب منع الحمل. وفي هذا السياق، عليك زيارة الطبيب النسائي الذي يصف لك العلاج المناسب
  • الحساسية: اذا كنت تستخدمين بعض العطورات او المستحضرات التجميلية او افضل غسول للمنطقة الحساسة، فإن ذلك قد يتسبب بحرقان اثناء العلاقة الحميمة إذ إن جسمك قد يتحسس على بعض من هذه المستحضرات. وفي هذا السياق، يكون العلاج باستبدال المشتحضرات الكيميائية باخرى طبيعية او الاكتفاء بتنظيف المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.
  • التشنجات المهبلية**:** اخيرا، من اسباب الحرقان اثناء العلاقه الزوجية وطرق العلاجن نذكر التشنجات التي تصيب المهبل نتيجة خوف المراة من العلاقة الحميمة. وفي هذا السياق، ينصحك علماء النفس بالاسترخاء وعدم الشعور بالخوف والتحدث مع زوجك بصراحة عما يقلقك.

للمزيد:لماذا تشعرين بعدم الرغبة بالجماع بعد الولادة؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟