اسباب ضعف التبويض مع انتظام الدوره

اسباب ضعف التبويض مع انتظام الدوره

تعتبر مشكلة ضعف التبيوض من المشاكل الأساسية التي تمنعك عن الحمل. لكن هل تعلمين ما هي أبرز اسباب ضعف التوبيض مع انتظام الدوره؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تبدأ مرحلة التبيوض عادةً خلال منتصف الدورة الشهرية لكن هذا فقط إذا كانت الدورة لديك منتظمة. ولذلك، قد تسألين نفسك ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ضعف المبايض على الرغم من انتظام الدورة الشهرية؟

  • وجود خلل في عملية إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الإباضة.
  • المعاناة من بعض المشاكل والأمراض التي تؤثر سلباً على البويضات ومن بينها تكيس المبايض.
  • وجود مشاكل td الغدد والتي تمنع بدورها إفراز الغدة النخامية.
  • المعاناة من الزيادة في الوزن أو السمنة.
  • فرط برولاكتين الدم وهو ارتفاع نسبة بروتين البرولاكتين في الدم.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ مكثف.
  • المعاناة من الضغط الكبير في حياتك.

كيفية تشخيص ضعف التبويض

من أجل تحديد ما إن كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، سيسألك الطبيب إذا كانت الدورة لديك منتظمة. بعد ذلك، سيطلب منك الخضوع لفحص دم من أجل فحص مستوى الهرمون في الجسم. في حال عدم ارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون في الجسم، يشير هذا الأمر إلى ضعف التوبيض أو عدم حدوثه من الأساس.

هذا وقد يطلب منك الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية من أجل فحص حجم الرحم والبويضات لديك. وعلى هذا الأساس سيتمكن الطبيب من تحديد ما إن كنت تعانين من ضعف التبويض أم لا.

علاج ضعف التبويض

هل طريقة علاج التوبيض سهلة أم معقدة؟ في بعض الأحيان، قد تكون طريقة العلاج سهلة جدًّا وتتضمن اتباعك عن نظام غذائي صحي وممارسة التمارين خلال النهار بشكلٍ منطقي. هذا وقد يطلب منك الطبيب زيادة أو خسارة الوزن. لكن كما ذكرنا أن الطريقة تختلف بين شخص وآخر حسبب السبب الرئيسي الذي أدى إلى ضعف التبويض من الأساس.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟