اسباب رائحة المهبل الكريهة بدون حكه وطرق العلاج

اسباب رائحة المهبل الكريهة بدون حكه

هل لاحظت أخيراً صدور رائحة طريهة من المهبل من دون ترافق أي أعراض أخرى معها؟ ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ هل هذا الأمر طبيعي أم أنه يشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما السبب وراء رائحة المهبل الكريهة؟

ان المعاناة من التهاب المهبل البكتيري من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى هذا العارض. إضافةً إلى رائحة المهبل الكريهة، تلاحظين نزول إفرازات سميكة وبيضاء اللون وتزداد حدة الرائحة التي تصدر بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة مع الزوج.

غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب عدم توزان مستوى الـph في الجسم وفي بعض الأحيان قد لا تعانين من أي عارض في حال المعاناة من التهاب المهبل البكتيري وتكتشفين ذلك فجأة عند الخضوع للفحوصات الروتينية.

ما هي طريقة العلاج؟

عليك أن تنتبهي جيدًّا الى الطريقة التي تعتمدينها من أجل التخلص من التهاب المهبل البكتيري إذ إن اعتمادك الطريقة الخاطئة تؤدي فقط الى زيادة حدة الأعراض التي تعانين منها.

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها من أجل علاج هذه المشكلة ومن بينها:

  • اللبن الزبادي: يمكنك إضافة اللبن الزبادي الى نظامك الغذائي الصحي إذ يساعد هذا الأمر على إدخال البكتيريا الصحية الى الجسم.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص من شأنها أن تعالج التهاب المهبل البكتيري الذي تعانين منه.
  • ارتداء الملابس الداخلية الواسعة: تأكدي من ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن والتي لا تكون ضيقة على منطقة المهبل.

لكن في النهاية، عليك التأكد من استشارة الطبيب الذي يمكن أن يصف لك بعض الأدوية التي تناسب حالتك وطبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟