ما هي اسباب تشابه اعضاء الجنين الذكر والانثى في الشهر الرابع؟

اسباب تشابه اعضاء الجنين الذكر والانثى في الشهر الرابع

المواضيع

  • متى يمكن معرفة جنس الجنين

  • اسباب تشابه اعضاء الجنين الذكر والانثى في الشهر الرابع
  • كيفية التمييز بين أعضاء الجنين الذكر والأنثى

تشابه اعضاء الجنين الذكر والانثى هي من الأمور الطبيعية التي قد تحدث قبل الوصول الى الشهر الرابع من الحمل، تعرفي على اسباب هذا التشابه وكيفية التمييز بين الجنسين.

متى يمكن معرفة جنس الجنين

على الرغم من أن الجهاز التناسلي للذكر وللأنثى يبدأن في التكون من الأسبوع السادس من الحمل، إلا أن الذكر والأنثى يبدوان متشابهين كثيراً في التصوير بالموجات فوق الصوتية حتى حوالي الأسبوع الـ14 ويكون من الصعب التمييز بينهما لعدة أسابيع. ومع الوصول الى الأسبوع الـ18، يصبح بإمكانك اكتشاف جنس الجنين وذلك في حال كان الجنين متخذ للوضعية المناسبة التي تسمح للطبيب برؤية أعضائه.

اسباب تشابه اعضاء الجنين الذكر والانثى في الشهر الرابع

من المعروف ان الشهر الرابع من الحمل هو المسؤول عن الكشف عن جنس الجنين، فقبل هذا الشهر، تتكون الأعضاء التناسلية له ولكن لا يمكن اكتشافها إلا للوصول للشهر الرابع، ومن الجدير بالذكر، ان من الممكن ان تتشابه الأعضاء التناسلية في هذا الشهر وذلك بسبب إخطاء الطبيب في التمييز بين العضو الذكري والحبل السري، فقد يظن الطبيب ان الحبل السري هو قضيب الجنين أي عضوه الذكري. وفي هذا السياق، يمكن ان يأخذ الجنين وضعية لا تسمح للطبيب برؤية أعضائه، ومن هنا ننصحك بالانتظار للشهر الخامس للتأكد بشكل دقيق وصحيح ومن جنس جنينك.

كيفية التمييز بين أعضاء الجنين الذكر والأنثى

قبل وأثناء الشهر الرابع من الحمل، قد تتشابه أعضاء الجنين للأسباب التي ذكرناها، وتبدأ هذه الأعضاء بالاختلاف في الشهر الرابع أو الخامس، وللتمييز بين الذكر والانثى، يظهر على شاشة السونار قضيب وهو يدل على العضو الذكري، أما في حال كان الجنين أنثى، تظهر 3 خطوط بيضاء وتكون هي شفرات البظر.

هذه هي اسباب تشابه اعضاء الجنين في الشهر الرابع من الحمل، ولتتأكدي بشكل أفضل، من المفضل ان تشاهدي شكل الجنين بالذكر والأنثى بالسونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟