لماذا يعد الفصل الثاني من الحمل الافضل على الإطلاق؟

اسباب تجعل الفصل الثاني من الحمل الأفضل

سواء كنت حامل للمرة الأولى أو تخططين للحمل، فلا بدّ أنّك سمعت كثيرات يتحدّثن عن أنّ الفصل الثاني من الحمل هو الأفضل حتى أنّ البعض يشبّهه بفترة شهر العسل. فما السر خلف ذلك؟

بين التغيرات الكثيرة التي تختبرينها خلال الفصل الأول من الحمل، والثقل الذي تشعرين به خلال الفصل الثالث ولاسيّما الأسبوع الأخير منه، يُعد الفصل الثاني الأفضل، ولأسباب نستعضها في ما يلي.

غثيان الصباح يخف أو حتى يختفي

بعدما كنت تتساءلين عن الطرق التي تساعدك على تخفيف غثيان الصباح في الفصل الأول، ستلاحظين مع بداية الأسبوع 14 من الحمل أنّ ذلك الشعور المزعج بدأ يخف تدريجياً حتى أنّه قد يختفي، ما يزيد شهيتك خلال هذه المرحلة وإقبالك على تناول الطعام.

تشعرين بالمزيد من الطاقة والحيوية

مع توازنهرموناتك خلال الفصل الثاني من الحمل، ستخف التقلبات المزاجية التي كنت تعانينمنها خلال الفصل الأول من الحمل، وتشعرين وكأنّك استعدت نشاطك وحيويتك للممارسةنشاطاتك اليومية العادية.

تستمتعين بتوهج الحمل

لا بدّ أنّك سمعت أيضاً بتوهّج الحمل حيث يتورّد وجه المرأة الحامل وينبض جمالاً وإشراقة. يبدو أنّ الفصل الثاني من الحمل هو الوقت الذي تلفتين فيه الأنظار إلى بشرتك التي تشعّ نضارة طبيعية ومن دون الحاجة إلى أي كريمات أو ماكسات للعناية بالبشرة.

إنّه ببساطة وقت الإحتفال

وأخيراً، يُشبه الفصل الثاني من الحمل بشهر عسلك لأنّه الوقت الأنسب للإحتفال! إنّه الوقت الذي تحتفلين فيه بمعرفة جنس الجنين؛ فهل هناك أفكار معيّنة ترغبين باعتمادها لمشاركة هذا الخبر السعيد مع زوجك أو أفراد عائلتك؟!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟