اسباب تأخر الحمل الثالث!

اسباب تأخر الحمل الثالث

تودين انجاب طفل ثالث ولكن مساعي الحمل للمرة الثالثة لم تتوج بالنجاح بعد فترة من المحاولات؟ بعد ان سلطنا الضوء على اسباب تأخر الحمل بشكل عام، وان كانت مساعيك في الحمل الثالث قد باءت بالفشل اليك اسباب تأخر الحمل الثالث في هذا المقال.

لماذا يتأخر الحمل الثالث؟

بعد ان استعرضنا اسباب تأخر الحمل الثاني ها هي الامور التي تؤدي الى تأخر الحمل الثالث:

  • عامل السن: عندما يتخطى عمر المرأة الـ35 عامًا، تصبح مساعيها في الحمل اصعب فللعمر دور كبير في خصوبة المرأة، كما وتجدر الاشارة الى انه ومع تقدم المرأة في السن ترتفع حظوظها في الاصابة بالعقم الثانوي.
  • خلل في انتاج الحيوانات المنوية: من الاسباب المؤدية الى تضاؤل القدرة على الحمل هي عمر الزوج وصحته وما اذا كان يتناول بعض انواع الادوية. لذلك من المهم جدا ان يكون الزوج بصحة جيدة وبالتالي الا يقوم ببعض الممارسات التي تؤذي كمية الحيوانات المنوية ونوعيتها.
  • الوزن الزائد: لا يخفى على اي احد منا ان للوزن الزائد او البدانة تأثير كبير على الصحة بشكل عام كما وانه قد يكون احد ابرز الاسباب المؤدية الى تأخر الحمل سواء الأول كان ام الثاني او الثالث. لذلك فالمحافظة على وزن صحي قد تسهل طريقتك للحمل.
  • تكيس المبايض: ان كنت تعانين مشكلة تكيس المبايض فمن الطبيعي حينها ان تجدي صعوبة في الحمل اذ تمنع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات حدوث التبويض وبالتالي ستلاحظين عدم انتظام الدورة الشهرية. لذلك، ننصحك باستشارة الطبيب لكي يتمكن من تشخصين المشكلة الاساسية وبالتالي ليصف لك العلاج المناسب.

إقرأي أيضًا: ما هي اسباب تاخر الولادة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟