تعرفي على اسباب الغثيان والدوخة وطرق العلاج

اسباب الغثيان والدوخة وطرق العلاج

في العادة، عندما يعاني الفرد من الغثيان، يعاني تلقائيا من الدوخة والعكس صحيح! لكن ما هي ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور هاذين العارضين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات عن اسباب الغثيان والدوخة وطرق العلاج.

اسباب الغثيان والدوخة

  • جفاف الجسم: إذا كنت لا تحصلين على النسبة الكافية من السوائل خلال النهار، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى جفاف الجسم وبالتالي تعانين من الغثيان والدوخة. ومن الأعراض الأخرى التي تعانين في هذه الحالة تتضمن المعاناة من الصداع وتغير لون البول وعدم التبول بشكلٍ عادي وغيرها.
  • انخفاض مستوى السكر في الدم: غالباً ما يترافق هذا العارض مع مشكلة السكري ويكون من الآثار الجانبية الناتجة عن تناولك حبوب السكري أو عن عدم تناول الطعام لفترة طويلة. هذا ويمكن أن تعاني من انخفاض في مستوى السكر في حال خلودك النوم من دون تناول وجبة العشاء.
  • تناول حبوب أو أدوية معينة: إذا كان الطبيب قد وصف لك بعض الحبوب والأدوية، تأكدي من آثارها الجانبية إذ يمكن أن تكون الغثيان والدوخة من بينها.
  • توقف التنفس أثناء النوم: وهذه مشكلة خطيرة يجب أن تتأكدي من علاجها والتحدث مع الطبيب عنها. إضافةً إلى معاناتك من الغثيان والدوخة، تشعرين بالتعب الكبير وعدم القدرة على النوم ليلاً.
  • الحساسية تجاه نوع معين من الطعام: إذا تناولت أخيراً نوع معين من الطعام ولاحظت ظهور هذه الأعراض، من المحتمل أن يعني ذلم أنك تعانين من الحساسية تجاهه. ومن بين الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن تشنجات البطن وتورم اللسان وعدم التمكن من البلع بشكلٍ جيد وغيرها.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!