اسباب التعرق الزائد في الوجه كثيرة وهذه أبرز 5!

اسباب التعرق الزائد في الوجه

يعتبر الوجه والعناية بالبشرة أولوية لدى المرأة لا سيما العربية، ولكن ذلك لا يلغي معاناتها من مشاكل يصعب عليها حلها ومن أبرزها مشكلة التعرق الزائد في الوجه. فما هي إذاً اسباب التعرق الزائد في الوجه؟ وهل هي مشكلة جلدية بحتة أم مرتبطة أيضاً ببعض العوامل النفسية والاجتماعية؟

في الحقيقة، وبحسب أطباء الجلد تبين أنّ مشكلة التعرق الزائد في الوجه هي مشكلة شائعة كثيراً بين النساء خصوصاً في مجتمعاتنا العربية وهي لا ترتبط فقط بعامل الطقس كما تعتقدين بل تعود إلى عدّة اسباب نذكر لك أبرز 5 منها:

  • ارتفاع درجات الحرارة: بالطبع يلعب عامل المناخ والطقس دوراً كبيراً في هذا السياق إذ تعتبر ارتفاع درجات حرارة الجسم واحدة من اسباب التعرق الزائد في الوجه.
  • انقطاع الطمث: لاحظ أطباء الجلد أن انقطاع الطمث يعتبر أيضاً أحد أبرز اسباب التعرق الزائد في الوجه، خصوصاً أنه يؤدي الى تغييرات جذرية في هورمونات الجسم.
  • الافراط في تناول الحلويات: قد تعتقدين أن غذاءك لا يؤثر على بشرتك، ولكن تبين أن له تأثير مباشر على وجهك وبشرتك. وبحسب دراسة حديثة، تبين أن الافراط في تناول الحلويات والمأكولات الغنية بالسكر يعتبر واحداً من اسباب التعرق الزائد في الوجه.
  • زيادة الغدد العرقية: التعرق الزائد في الوجه قد ينذكر بمشكلة صحية ألا وهي زيادة عدد الغدد العرقيّة لا سيما الموجودة في منطقة الوجه والرأس وتخطيها لمعدلها الطبيعي الموجود في أنحاء أخرى من الجسم.
  • التوتر والضغوط العاطفية: التوتر وزيادة الضغوطات النفسية والعاطفية تؤثر بشكل سلبي على بشرتك وتعتبر واحدة من اسباب التعرق الزائد في الوجه، لذا لا تهمليها أبداً.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!