لمَ تعاني السيدة أحياناً من البرود في العلاقة الحميمة؟

اسباب البرود الجنسي عند المرأة

لا شكّ في أنّ العلاقة الحميمية هي أحد عوامل نجاح الحياة الزوجية وما إن يتخلّلها بعض المشاكل حتّى يشعر الزوجان أنّ نقصاً ما بدأ يفرّق بينهما شيئاً فشيئاً وبشكل غير مباشر. وإنّ إحدى هذه المشاكل تتمثّل بما يعرف بالبرود عند السيدات والذي غالباً ما يتمّ إلقاء اللوم بسببه على الزوجة من دون البحث عن الأسباب التي أدّت إلى حدوثه؛ فهل هناك فعلاً سيدة باردة جنسياً من دون سبب يُذكر لهذا البرود؟ ستصلك الإجابة من الطبيبة النسائية كارولين عثمان!

اسباب عدم تفاعل المرأة مع الزوج أثناء الجماع!

ترى الدكتور عثمان أنّه لا يمكن اتّهام أي سيدة بالبرود بشكل مطلق إذ هناك دائماً سبب وراء البرود الذي قد يحصل خلال العلاقة الحميمية. ووفقاً لعثمان، قد تكون المسبّبات المؤدية إلى هذا البرود عوامل نفسية أو فيزيولوجية، وبعد الخضوع للفحص السريري عند الطبيب يتمّ تحديد سبب هذه المشكلة لإيجاد العلاج المناسب. إذاً لكلّ برود جنسي سبب!

البرود الجنسي والعاطفي لدى الزوج وكيفية التعامل معه!

وإذا كان السبب عضوياً فعلامَ بإمكان السيدة إلقاء اللوم؟ يمكن أن يكون سبب البرود توسّع المنطقة الحميمة نتيجة الولادات المتكررة ما يمكن أن يؤثّر على شعور المرأة اثناء العلاقة، وحدوث ذلك بشكل متكرر ستصبح العلاقة غير مهمة لها وبالتالي تصل الزوجة إلى حالة البرود.

وفي هذه الحالة يتمّ علاج التوسّع من خلال طرق ينصح بها الطبيب. كما يتمّ علاج ضعف الـGspot ، وهو عضو من منطقة المرأة الحميمة ويضعف الـGspot أيضاً نتيجة الولادات المتكررة وبعد العلاج سيعود الشعور إلى السيدة شيئاً فشيئاً لتتخلّص نهائياً من البرود. وإضافة إلى هذه الأسباب العضوية قد يكون البرود ناتج من أسباب نفسية لذا يجب على السيدة عندها استشارة أخصائي نفسي لمساعدتها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟