ما هي اسباب الاستفراغ عند الرضع؟

اسباب الاستفراغ عند الرضع

هل كان طفلك يعاني من الإستفراغ خلال الأيام الماضية ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ لا يجب أن تهملي هذا الموضوع وأن تحدّدي أبرز أسباب الاستفراغ عند الرضع من أجل البحث عن أفضل طرق العلاج لتعافيه.

تتعدّد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى الاستفراغ عند الرضع ومن بينها:

  • التهاب المعدة والأمعاء: يمكن أن يصاب الطفل بالتهاب المعدة والامعاء بسبب دخول نوع معين من البكتيريا أو الفيروس إلى جسمه، ما يؤدي بدوره إلى شعوره بالغثيان الحاد والإستفراغ.
  • حساسية تجاه نوع معين من الطعام: يمكن للإستفراغ الذي يعاني منه طفلك أن يكون ناتجًا عن تناول بعض الأطعمة مثل البيض أو الحليب أو الفول السوداني أو المحار أو فول الصويا أو المكسرات أو القمح أو السمك. في هذه الحالة، يعاني الطفل من الغثيان والإستفراغ وألم البطن بعد دقائق من تناوله هذا النوع من الطعام.
  • الانفلونزا وأمراض أخرى: تعتبر مشكلة الإستفراغ عند الأطفال من المشاكل التي يعاني منها في حال التهاب الأذن أو معاناته من الانفلونزا الموسمية أو بسبب ردّة فعل جسمه تجاه نوع معين من الدواء الذي يتناوله.
  • التسمم الغذائي: يمكن لهذه المشكلة أن تكون ناتجة عن تسمّم الطفل من نوع معين من الطعام ودخول البكتيريا إلى جسمه. يمكن لهذا الطعام أن يتضمّن اللحوم غير المطبوخة بشكلٍ جيد ومنتجات الألبان وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على البكتيريا.

كما لاحظت، تتعدّد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى الإستفراغ عند طفلك، لذلك، حدّدي السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة وابحثي عن العلاج المناسب من أجل شعور طفلك الرضيع بشكلٍ أفضل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟