هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل؟

هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل

هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل؟ من الطبيعي أن تشعري بالقلق في حال معاناتك من الإفرازات المهبلية! فهل هي إشارة إلى تعرضك لمشكلة صحية معينة أم أنها عارض من أعراض الحمل؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير الدراسات إلى أنه يمكن للإفرازات البيضاء أن تكون ناتجة عن ثلاثة أسباب ومن بينها:

  • الحمل: في حال حدوث الحمل، تعانين من الإفرازات المهبلية البيضاء خلال الأيام الأولى. يعتبر هذا العارض صحيًا إذ يحمي عنق الرحم ويجنب تعرضك لبعض المشاكل الصحية. هذا ويمكن أن تعاني من هذه الإفرازات خلال الفصل الثالث من الحمل.
  • علامة للإباضة: يمكن للإفرازات البيضاء أن تكون إشارة إلى اقتراب موعد الإباضة لديك. أما سبب ظهور هذا العارض فيعود إلى ارتفاع نسبة البروجسترون في الجسم.
  • الدورة الشهرية: من الطبيعي أن تعاني من الإفرازات البيضاء قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة. هذا ويمكن لهذه الإفرازات أن تظهر من جديد عند انتهاء فترة الدورة.

نعلم أن هذه الإفرازات قد تسبب لك إزعاجًا كبيرًا. لذلك، يمكنك استخدام فوطة صحية من أجل منع اتساخ ملابسك الداخلية. هذا ويفضل عدك استخدام المناديل المعطرة خلال هذه الفترة من أجل تنظيف منطقة المهبل.

أخيرًا، في حال ترافق بعض الأعراض الأخرى مع هذه الإفرازات، ننصحك باستشارة الطبيب إذ يمكن أن تشير الإفرازات البيضاء في بعض الأحيان إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟