تعرفي على اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء

اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء

هل تأخرت الدورة الشهرية لديك ولاحظت نزول الإفرازات البيضاء إلا أنك لا تعلمين الأسباب الرئيسية وراء ذلك؟ هل يمكن أن تكوني حامل أم أنه هناك سبب آخر وراء ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء.

اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء

على الرغم من أن تأخر موعد الدورة الشهرية ونزول الإفرازات البيضاء من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل إلا أنه في بعض الأحيان قد تكتشفين أن نتيجة الإختبار سلبية! في هذه الحالة، ماذا تكون الأسباب الرئيسية وراء هاذين العارضين؟

يوجد سببين وراء تأخر الدورة ونزول الإفرازات البيضاء وهما:

  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو الـPCOS: تعتبر هذه المشكلة شائعة لدى النساء! كثيراً ما سمعنا عن حالات النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وهي تؤدي إلى وجود خلل في نسبة الهرمونات في الجسم. هذه المشكلة الصحية تؤثر على الدورة الشهرية وعلى الدورة الدموية في الجسم وعلى الخصوبة أيضًا. لذلك، تأكدي من علاج هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.
  • سن اليأس: تدخل المرأة عادةً سن اليأس عند بلوغها سن الخمسين! وبسبب تغير نسبة الهرمون بشكلٍ كبير، تلاحظين تأخر الدورة وتعانين من جفاف المهبل ونزول الإفرازات البيضاء وغيرها من الأعراض الكثيرة!

هذه هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هاذين العارضين. وإذا كنت متأكدة أنك لا تعانين من أي من الأمور التي ذكرناها، تأكدي من التحدث مع الطبيب لتحديد السبب وراء ذلك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!