ما هي أسباب ظهور افرازات بيضاء قبل الدورة؟

اسباب ظهور افرازات بيضاء قبل الدورة

مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، تلاحظ المرأة نزول الإفرازات البيضاء بشكلٍ غير طبيعي. لكن هل تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك؟ تابعي عائلتي واكتشفي اسباب ظهور افرازات بيضاء قبل الدورة

اثباتات ودلائل مطمئنة

غالبا ما تظهر الإفرازات البيضاء قبل الدورة على شكل مخاط يتم انتاجه من عنق الرحم. لكن تختلف نسبة هذه الإفرازات بين امرأة وأخرى لحين بدء الدورة بحسب طبيعة جسمك. لكن كيف يمكنك أن تعلمي إذا كانت هذه الإفرازات تشير إلى وجود مشكلة معينة؟

طالما أن لا رائحة للإفرازات البيضاء ولا يتغير لونها، ذلك يعني أن ما يحصل لك أمر طبيعي جدا. لكن في حال بدء معاناتك من الحك المستمر وبدأت تشعرين بألم معين حول منطقة المهبل، يتوجب عليك استشارة الطبيب ومعرفة السبب الكامن وراء ذلك.

هذا وعليك أن تعلمي أن الإفرازات البيضاء قبل الدورة لا تشير إلى وجود إلتهاب ما في جسمك إلا أنه يظهر فقط بسبب احتقان الحوض. أيضا، يمكن أن تظهر هذه الإفرازات خلال فترة الدورة الشهرية لديك.

حالات تستدعي منك الانتباه

لكن عليك أن تنتبهي جيدا في حال بدأت تفوح رائحة كريهة من هذه الإفرازات البيضاء إذ يحدث ذلك عادة بسبب معاناتك من إحدى المشاكل التالية:

  • عدوى الخميرة: غالبًا ما تظهر عدوى الخميرة عند المراة بعد ممارسة الجماع مع زوجها وتلاحظ سماكة الإفرازات البيضاء لديها. لكن مع العلاج المناسب، تختفي هذه الإفرازات في غضون أسبوع.
  • داء المشعرات: في حال بدأت تفوح رائحة كريهة من هذه الإفرازات، من المحتمل أنك تعانين من مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا ويتوجب عليك الحصول على العلاج الفوري.
  • التهاب المهبل: في حال تغير لون الإفرازات البيضاء لتصبح خضراء أو صفراء اللون، من المحتمل أنك تعانين من الإلتهاب في المهبل.

لذلك، انتبهي جيدا من الإفرازات البيضاء التي تظهر خلال كل شهر وتأكدي من عدم ظهورها بسبب أي من الأسباب المذكورة أعلاه.

للمزيد: هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟